نائب سابق: نريد الشراكة السياسية وليس المشاركة الشكلية

2018-10-17 - 3:07 ص

مرآة البحرين: قال النائب السابق عن كتلة الوفاق النيابية المعارضة علي الأسود، إن«المشاركة بالانتخابات في البحرين لا تعني الشراكة السياسية».

وأشار الأسود في تغريدات نشرها على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إلى أن «المشاركة بالانتخابات في البحرين لا تعني الشراكة السياسية، حيث إن هناك فرق بين أن ترّوج الحكومة لمشروع فضفاض تمت تجربته بلا فائدة، وبين أن تتحدث عن مشاركة المعارضة التي هي أحد أركان الديمقراطية في الممالك الدستورية»، مؤكداً أن «جمعية الوفاق قد اتخذت خيار المقاطعة لأسباب قرأها العالم على أنّها موضوعية».
كما أكد الأسود أن «الدعوة التي أعلنتها الوفاق لمقاطعة الإنتخابات المقبلة نابعة من حرص على مصلحة الوطن العليا، حيث تكمن المصلحة في بدء حوار مع المعارضة والاستماع لرأي الغالبية من أبناء شعب البحرين التي تنادي بالشراكة السياسية والانتقال إلى حلم الملكية الدستورية الذي لم يبقى منه سوى الإسم ولا شيء غيره».
ولفت إلى أن «تغاضي السلطة عن مفهوم الشراكة يعني التخلف في فهم الجغرافيا السياسية في المنطقة».
وقال «أن بقاء الحكومات بفرض القوة والأمن والعسكرة لن يجلب الإستقرار الإقتصادي ولا غيره، حيث إن العالم يتحدث عن تراجعات مستمرة للبحرين نظراً لغياب الرؤية وعدم مواكبة المتغيرات، مضيفاً «واضح إعتماد الدولة على الإعانات فقط».

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus