الصحافي فيصل هيات لجمعيّة الصحافيين: سجنت مرتين ولم تخرجوا بياناً فصحّحوا معلوماتكم

فيصل هيات
فيصل هيات

2018-10-19 - 8:54 م

مرآة البحرين: فنّد الصحافي الرّياضي فيصل هيات صحة المعلومات التي أوردتها جمعية الصحافيين البحرينية بشأن الحكم القضائي الصادر بحق رئيس تحرير صحيفة "الوطن" يوسف البنخليل القاضي.

وقال في تعليق على حسابه في موقع التغريدات الصغيرة "تويتر":  "أعزائي الزملاء في جمعية الصحافيين..الحكم ليس سابقة وليست المرة الأولى التي يحكم فيها صحافي، وقد سجنت قبله بفارق أن حكمه مع وقف التنفيذ وحكمي مع النفاذ بسبب تغريدة". وكانت جمعية الصحافيين قد وصفت في بيان لها الحكم القضائي الصادر يوم الخميس (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018) بحق البنخليل بأنه "سابقة فللمرة الأولى يصدر حكم بحبس صحافي".

وأضاف هيات "لم أقرأ لكم بياناً تستنكرون فيه سجني ولا أنسى الزميل محمود الجزيري المحكوم حالياً (15 عاماً في تهم سياسية). ركزوا وصححوا معلوماتكم".

وتابع "لا استنكرتم سجني في 2011 ولا سجني في 2016 وقد حضرت في العام 2013 عموميتكم وكاشفتكم وأنتم مشغولون بانتخابات مجلس الإدارة..ولا أظنكم تجهلون بأني سجنت في المرة الثانية بسبب تغريدة مسحتها قبل استدعائي أصلاً"، وفق تعبيره.

وكانت المحكمة الجنائية الثانية قد قضت بحبس البنخليل شهرا مع وقف التنفيذ وكفالة 100 دينار، واستبداله بعقوبة يدوية بديلة، وذلك بعد بلاغ من النائب السابق أنس بوهندي يتهمه بالسب والقذف عن طريق النشر.