صحافة محلية: القاضي يرفض طلباً باستبدال عقوبة نبيل رجب.. و’هيومن رايتس’ و’مرسلون بلا حدود’ تطالبان بالإفراج عنه

2012-07-11 - 12:51 م


مرآة البحرين (خاص): اهتمت صحيفة "الوسط" الصادرة الأربعاء بحديث المحامي محمد الجشي الذي قال إن قاضي تنفيذ العقاب رفض الثلثاء طلباً تقدم به هو والمحامي محمد أحمد، ويقضي باستبدال عقوبة الحبس الصادرة بحق الناشط الحقوقي نبيل رجب، المتمثلة في حبسه لمدة 3 أشهر مع النفاذ بتهمة "سب أهالي المحرق" على "تويتر"، باستبدالها "بالعمل لدى أية جهة".

وذكر الجشي أن "القانون يسمح للمتهمين الذين تصدر بحقهم عقوبة حبس مدتها 3 أشهر باستبدالها بالعمل بدلاً من الحبس"، مؤكداً أنه "سيستأنف قرار قاضي تنفيذ العقاب اليوم (الأربعاء)، لافتاً إلى أن جلسة الإستئناف لرجب تم تقدميها من 11 سبتمبر/ أيلول المقبل إلى 18 يوليو/يوليو الحالي.

وقالت الصحيفة إن منظمتي "هيومن رايتس ووتش" و"مراسلون بلا حدود" طالبتا السلطات البحرينية "بالإفراج الفوري عن رجب وإسقاط إدانته"، معتبرتين أن ما حدث له "يعد انتهاكاً لحقه في حرية التعبير".

وأجرت "الوسط" مقابلة مع رئيسة "جمعية التمريض البحرينية" رولا الصفار، التي ذكَّرت بأن "أربعة من "الكادر الطبي" وهم: يونس عاشوري، حسن معتوق، حسن العرادي وأحمد المشتت، ما زالوا معتقلين بسبب علاجهم المصابين خلال الأحداث خلال شهري فبراير/شباط ومارس/آذار من العام الماضي، مشددة على مواصلة الدفاع عن المعتقلين الأربعة.

وأشارت الصفار إلى أن اختيارها ضمن قائمة أقوى 500 شخصية عربية للعام 2012 وتصدرها أسماء 13 شخصية بحرينية في القائمة التي أعلنت عنها مجلة "أريبيان بزنس"، يدلّل على أن "الكادر الطبي بريء من كل التهم التي وجهت إليه وحوكم بسببها".

وذكرت "الوسط" نقلاً عن صحيفة أميركية أن رجل الأعمال المتهم بقضية فساد "ألبا - ألكوا" والمقيم حالياً في العاصمة البريطانية لندن، تقدم بطلب إلى المحكمة المدنية في بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا الأميركية، وذلك لإعفائه من تقديم وثائقه ودفاعه أمام المحكمة فيما يختص الادعاءات التي قدمتها شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، والتي قالت فيها إن رجل الأعمال كان حلقة الوصل الأساس في تقديم رشاوى لمسئولين في الشركة أدت إلى خسارة كبيرة على مدى سنوات عديدة.

وقال رجل الأعمال للمحكمة إن تقديمه وثائق إلى المحكمة المدنية "سيؤثر على الدفاع أمام المحكمة الجنائية في بريطانيا".

وفيما يلي أهم عناوين الصحف الأربعاء:

"الوسط": الجشي: القاضي يرفض استبدال عقوبة حبس نبيل رجب

"الوسط": انسحاب 4 نشطاء ضمن "مجموعة الـ 21" من المحكمة لرفضهم "سرية" الاستماع للشهود

"الوسط": الصفار: 4 من الكوادر الطبية معتقلون لعلاجهم المصابين

"الوسط": محامون يطالبون بتوقيف المتهمين بقتل المؤمن وعبدالحسن وعبدالعزيز

"الوسط": إرجاء قضية الخواجة حتى 5 سبتمبر

"الأيام": إرجاء قيضة مقتل علي المؤمن للــدراسة

"الأيام": تأجيل قضية "الخلية الإرهابية" للاستماع إلى شهود النفي

"الأيام": تأجيل قضية "تفجير العكر" للاستماع إلى شهود الإثبات

"البلاد": بعد جدل حول سرية الاستماع لشهود النفي.. إرجاء قضية "الجماعة الارهابية" إلى 14 يوليو

"البلاد": تأجيل قضية مقتل مواطن إلى 19 سبتمبر

"البلاد": قاضي تنفيذ العقاب يرفض استبدال الحكم في قضية رجب



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus