بعد شهر ونصف من ضياع الوعود بتوظيفه... محمد خاتم يعاود الاعتصام والشرطة تعتقله

محمد خاتم لدى اعتصامه أمام مبنى الحكومة وقبيل اعتقاله
محمد خاتم لدى اعتصامه أمام مبنى الحكومة وقبيل اعتقاله

2018-10-22 - 8:05 م

مرآة البحرين: اعتقلت السلطات الأمنية في البحرين مواطناً كان قد وعد من جانب السلطات بحل مشكلته في الحصول على عمل. واعتقل محمد خاتم إثر معاودته للاعتصام أمام مبنى الحكومة بعد أن مرّ حوالي شهر ونصف منذ تلقيه وعداً من رئاسة مجلس الوزراء بحل مشكلته. وكتب على حسابه في موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" يوم السبت (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018) "لقد تمّ اعتقالي".

وقبل اعتقاله نشر مقطع فيديو مصوّر جاء فيه "من أمام مبنى الحكومة أرفع لافتتي ومطلبي هو مقابلة رئيس الوزراء وأتمنى أن يوفوا مطلبي لأشكو له حالي وحال عيالي، أتمنى منه ذلك". وظهر خاتم في القطع وهو يحمل لافتة كتب عليها "يا رئيس الوزراء أنا مواطن كلي أمل في مقابلتك لأشكو الحال".

وهذه هي المرّة الرابعة التي يعتقل فيها خاتم منذ بدئه سلسلة من الاعتصامات المتكررة للمطالبة بإرجاعه إلى وظيفته واحتجاجاً على فصله من عمله قبل 5 سنوات. وكان خاتم قد تلقى وعداً بعد اعتقاله في أغسطس/ آب الماضي بحلّ قضيته في غضون شهر. وأكد في تسجيل مصوّر نشره  يوم الأربعاء (5 سبتمبر/ أيلول 2018) على حسابه في "تويتر" بأنه "وعدوني بحلّ قضيتي وأمهلوني خلال هذا الشهر إن شاء الله يكون الحل في قضيتي".  وأضاف "أنا متفائل خيراً وأرجو منهم شاكراً الإسراع في ذلك لإنهاء معاناتي"، على حد تعبيره.

إلا أنّ ذلك على ما يبدو لم يحصل مما حدا به إلى معاودة الاعتصام. ودخل خاتم في إضراب عن  الطعام منذ اعتقاله، وتم ترقيده في وقت سابق في مستشفى وزارة الداخلية بعد أيام  من تدهور صحته.

ونقل عن محمد خاتم قوله سابقا إنه "سيضرب عن الطعام حتى تحقيق مطالبه وإذا تركته الحكومة سيموت على شوارع المنامة وإن اعتقل سيموت في السجن".