عمال ’البا’ يطالبون الإدارة بوقف تهديدهم بسبب ممارساتهم النقابية

2012-07-11 - 1:18 م


مرآة البحرين (خاص): طالب عمال شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" الشركة باحترام اﻹرادة الملكية في حرية العمل النقابي والشخصية الاعتبارية المستقلة، وحذروا من تدخل اﻹدارة في نزاع نقابي داخلي.

وطالب العمال، في بيان، اﻹدارة بأن "تبقى محايدة إزاءها وعدم معاقبة العمال بسبب ممارساتهم النقابية ﻷن هذه المعاقبة مجرمة قانونا بحكم قانون النقابات رقم 33 لسنة 2002 وقانون العمل"، مشددين على ضرورة أن "تكف الشركة عن تهديد العاملين واحتجاز حقوقهم أو التلويح بفصلهم أو الدعوة لسحب توقيعاتهم تحت طائلة الحزاء"، مشيرين إلى أن "هذا لا يخدم الشركة ولا النقابة".

ودعوا إدارة النقابة إلى "بقاء إدارة الشركة بعيدا عن نزاع نقابي ضرف فقيادة النقابة عليها أن تحافظ قبل غيرها على الشخصية الاعتبارية للنقابة"، رافضين "الاستقواء بالشركة على العمال الفقراء والضغط عليهم لسحب توقيعاتهم المشروعة"، مؤكدين أن "هذه التوقيعات حق مكفول لجميع أعضاء النقابة بحكم القانون".
 
كما دعوا وزارة العمل "بصفتها المسئول عن حماية الحريات النقابية في البلاد إلى وقف التدخل السافر الذي يمارسه مسئول الموظفين في شركة "ألبا" ضد العمال، الذين يوقعون على عريضة تخص الشأن النقابي ولا علاقة لها من قريب أو بعيد بأمور العمل".

واكد العمال أن "ادعاء رئيس النقابة بأن أعضاء النقابة قد خولوه البت في أمر انسحاب النقابة من الاتحاد العام هو زعم غير صحيح"، داعين مجلس إدارة النقابة إلى "عقد جمعية عمومية يسمح فيها لجميع الاعضاء الوصول بحرية كاملة ومن دون ترهيب من صاحب العمل أو وضع قوائم سوداء للأعضاء، وفتح المجال للمناقشة الحرة".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus