البحرين تصنف 13 فرداً بينهم قاسم سليماني ضمن قائمة تقول إنهم مرتبطون بطالبان

قاسم سليماني
قاسم سليماني

2018-10-23 - 11:58 م

مرآة البحرين (بنا): أعلنت مملكة البحرين يوم الثلثاء (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018) تصنيف عدد (9) أفراد قالت إنهم مرتبطون بطالبان من ضمنهم مقدمو تسهيلات إيرانيون.

وهؤلاء بحسب وكالة أنباء البحرين الوطنية "بنا" هم: محمد إبراهيم أوحدي، وإسماعيل رضوي، وعبدالله صمد فاروقي، ومحمد داود مزمل، وعبدالرحيم منان، ومحمد نعيم باريش، وعبدالعزيز شاه زماني، وصدر إبراهيم، وحافظ عبدالمجيد.

كما أعلنت عن تصنيف أربعة أسماء أخرى قالت إنها تقوم بتقديم الرعاية والدعم المالي والمادي لما وصفتها أنها "أنشطة تخريبية" وهم: قاسم سليماني، وحامد عبداللاهي، وعبدالرضا شهلاي، والحرس الثوري الإيراني.

وتقول البحرين إن هذه الخطوة تأتي في إطار جهودها وشركائها في "مركز استهداف تمويل الإرهاب" لتحديد وتعقب ومشاركة المعلومات المتعلقة بشبكات تمويل الإرهاب والأنشطة ذات العلاقة، بما في ذلك التهديدات ذات الصلة الناشئة من الدول والمنظمات الإرهابية.

وقالت "بنا" إنه "نتيجة لهذا الإجراء المتخذ وبموجب الأنظمة الوطنية للدول الأعضاء في المركز، يتم تجميد جميع الأصول والممتلكات والعوائد المرتبطة بتلك الأسماء في الدول المصنفة للأسماء ويحظر التعامل معهم من قبل الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين في الدول الأعضاء بالمركز".