العلمائي: التضييق على التحركات وحلّ ’أمل’ واعتقال ’رجب’ يدل على الأثر الجدي للسلمية

2012-07-12 - 9:14 ص


مرآة البحرين: اعتبر المجلس الإسلامي العلمائي أن "المشاكل القائمة بين الشُّعوب والحكومات هي مشاكل ذات طابع سياسيٍّ وحقوقيٍّ، وليست مشاكل طائفيَّة أو أمنيَّة".
 
وقال في بيان أمس الأربعاء "مطالب الشُّعوب واضحة وجَليَّة، وهي العدالة والكرامة والحريَّة، والمواطنة المتساوية، وتبنِّي الأُطر الدِّيمقراطيَّة في تنظيم العلاقة بين الشَّعب والحكومة"، مستدركاً "إلَّا أنَّ الأنظمة ومن أجل التَّهرُّب من الاستحقاقات الشَّعبيَّة تتَّهم المطالب الشعبيَّة بالطائفيَّة، والحَراك الشَّعبي بالإرهابيِّ، وتمارس ضدَّه أشكال القمع والعنف".

 ورأى في هذا الإطار أن "التَّضييق الشديد من السلطة في البحرين على فعاليات المعارضة السِّلميَّة، وحلُّ جمعيَّة العمل الإسلامي (أمل)، وكذلك اعتقال الناشط الحقوقي نبيل رجب" إنما يدل على "الأثر الجِدِّي للحَراك السِّلمي الجماهيري، وضيق الخناق الذي تعيشه السُّلطة من هذا الحَراك، وسعيها للتَّخلُّص من ذلك".

 واتهم  السلطة ب"جرِّ السَّاحة إلى منزلقات العنف الذي هي أعرف وأقدر على إدارة الصِّراع فيه" على حد ما جاء في البيان. وقال العلمائي إن "مثل هذه الممارسات التَّعسفيَّة لن تُثْني الشَّعب، وقِواه، ومكوناته السياسيَّة من أداء دورهم الرِّسالي في الدفاع عن الشعب، ومطالبه العادلة، بالوسائل السِّلميَّة".
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus