وزير خارجية البحرين يمتدح "نتنياهو": لديه موقف واضح لأهمية استقرار المنطقة ودور المملكة العربية السعودية

وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة
وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة

2018-11-02 - 8:45 م

 

 

مرآة البحرين: امتدح وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي وصفه بـ"السيد"، قائلاً إن لديه موقفا واضحاً لأهمية استقرار المنطقة. وقال في تغريدة على صفحته في موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" يوم الخميس (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018) "رغم الخلاف القائم، إلا أن لدى السيد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل  موقف واضح لأهمية استقرار المنطقة و دور المملكة العربية السعودية في تثبيت ذلك الاستقرار".

وأعاد وزير الخارجية مشاركة تصريح لنتنياهو حول الصحافي السعودي جمال خاشقجي مقتبس من صحيفة إسرائيلية كانت مراسلة صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية آنا أهرونهايم قد نشرته على صفحتها. ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي قتل خاشقجي بـ"المريع" لكنه استدرك "بأنه من الأهمية بمكان بالنسبة لاستقرار العالم وللمنطقة أن تبقى المملكة العربية السعودية مستقرة". وأضاف نتنياهو "إن المشكلة الأكبر هي إيران ويجب أن نتأكد من أنها لا تواصل الأنشطة الخبيثة التي كانت تقوم بها خلال الأسابيع القليلة الماضية في أوروبا" على حد تعبيره.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية قد كشفت الأسبوع الماضي إلى أن البحرين عقدت محادثات سرية مع إسرائيل للتهيئة للإعلان عن علاقات علنية بين البلدين. وقالت الصحيفة إن المحادثات تأتي في إطار "تطبيع العلاقات مع الدول العربية قبل تطبيق الخطة الأمريكية المعروفة بـ"صفقة القرن" الهادفة لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

ويوم السبت قال وزير الخارجية البحريني خالد آل خليفة إنه يتمنى "النجاح للجهود التي يبذلها السلطان العماني قابوس بن سعيد بهدف إحياء عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين".