الملحق الثقافي الأميركي ينفي معلومات ’العربية’ حول أموال لتمويل المعارضة

2012-07-14 - 10:29 ص


مرآة البحرين: نفى الملحق الثقافي في السفارة الأميركية لدى البحرين براد نيمان انباءً عن اعتقال شخص يحمل الجنسية الاميركية في مطار البحرين وبحوزته 11 مليون دولار يعتقد انها مخصصة لتمويل المعارضة.

وقال نيان لـ"سي أن أن" العربية إن "القصة كلها مختلقة بالكامل ولا يوجد ي اميركي معتقل أو محجوز لدى السلطات البحرينية". بدوره، نفى مدير إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية المقدم محمد بن دينة لـ"سي أن أن" صحة الخبر.
 
وكان مراسل قناة "العربية" في المنامة العراقي البعثي محمد العرب قد نسب إلى مصدر مسؤول قوله إن "جمارك مطار البحرين أوقفت مواطنا أميركيا غير مقيم في البحرين قادم من إيطاليا وفي حوزته 11 مليون دولار"، مضيفا "عندما طلب موظف الجمارك الذي رصد المبلغ توضيحاً من المواطن الأميركي حول عائدية الأموال أشار الأميركي إلى أنها رواتب لأميركيين يعملون في البحرين".
 
وأردف المصدر أن "المبلغ له علاقة بأعمال شركة صرافة محلية تعود إلى عائلة يهودية بحرينية وإنه موجه لدعم جمعية سياسية معارضة"، بينما أشارت مصادر أخرى إلى أن دخول الأموال جاء عن طريق قسم خاص بمطار البحرين تابع للسفارة الأميركية والقاعدة العسكرية في البحرين وأن المواطن الأميركي لديه تصريح بذلك.
 
واستدل العرب في تقريره على علاقة الأموال بتمويل المعارضة بتصريحات القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير خليفة بن أحمد آل خليفة، عن تورط جهات أميركية لم يسمها بتمويل منظمات مجتمع مدني بحرينية ذات نشاط معارض.

كما اعلن مدير إدارة الجرائم الاقتصادية  على حسابه على "تويتر" أنه "لم يتم توقيف أي شخص على ذمة قضية مالية وما نشرته قناة "العربية" خبر غير صحيح"، مشيرا إلى أن "الأموال التي تدخل للمملكة تتم بصورة نظامية بعد أن تأخذ الأجهزة المختصة إجراءاتها القانونية".
 
وأضاف: "تقدم رجل أميركي لضابط الجمارك في مطار البحرين وأفصح عن حوزته لمبلغ وقدره 11 مليون دولار اتضح أنه يخص قيادة البحرية الأميركية وهو رواتب لمنتسبيها في البحرين والخليج"، مؤكدا أنه "جرى تسليم قيادة البحرية الأمريكية المبلغ بعد اتخاذ الأجهزة المختصة لإجراءاتها اللازمة".
 
من جهته، قال النائب عن كتلة "الوفاق" النيابية المستقيلة خليل مرزوق إن "اعلام (قناة) "العربية" واعلام البحرين ومستشار الملك مسخرة بمعنى الكلمة ولا اكثر من ذلك".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus