’فلاش باك’ علي البنعلي: نحن رهن إشارة الاتحاد و’برع برع آل خليفة’

2012-07-15 - 7:22 ص


مرآة البحرين: أظهر شريط فيديو وزعه نشطاء حديثاً رئيس نقابة "ألبا" على البنعلي، الذي يقود انشقاقاً حالياً على الاتحاد العام لعمال البحرين، حيث يتهمه بالمسئولية عن فصل العمال، والدعوة منفرداً إلى الإضراب العام في مارس/ آذار الماضي،  أظهر وقوفه مع "الإضراب" ومناداته ب"إسقاط النظام" و"رحيل آل خليفة"، بل تهديده للعمال بأنه "سوف لن نسمح لأي شخص اتخاذ موقف غير الذي يتخذه الشعب".

ويبين الفيديو البنعلي، وهو يلقي بياناً باسم نقابة ألبا" داخل الشركة وسط موظفين وعمّال اصطفوا بالزي الرسمي، معتبراً أن "الطريقة التي تعاملت بها قوات الأمن مع المعتصمين في الدوار تخالف الأسس المبدئية إلى النقابة". ودعا عمال الشركة إلى مشاركة النقابة اعتصامها "أمام مبنى النقابة". كما ظهر في مقطع آخر، داخل إحدى الخيام بدوار اللؤلؤة عقب مسيرة لعمال "ألبا"، وهو يقول "مطالب الشعب الموجودين في دوار اللؤلؤ هي المطالب المحقة، والتي على أساسها جئنا بمسيرة إلى الدوار تحت شعار: ألبا تريد إسقاط النظام".

وأضاف "نحن في ألبا، عمالنا سوف لن يسمحوا لنقابة أو أي شخص يأخذ أي موقف غير موقف الشعب". وتابع بأن "عمال النقابة طلبوا مني، أنا بوصفي الرئيس، ومن عائلة عربية يفترض أن تكون موالية للسلطة، أن أقول ليس (برع برع خليفة) إنما (برع برع آل خليفة)".

وقال البنعلي "نحن في نقابة ألبا نمثل كل العمال، قيادة عمال ألبا كلها في يد الاتحاد، متى ما أعلن الاتحاد عن الإضراب العام فسوف تلتزم القوى العاملة به".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus