’الوفاق’: ’حالة طواريء’ تستهدف كل من يعبر عن رأيه

2012-07-15 - 7:27 ص


مرآة البحرين: اعتبرت المعارضة البحرينية أن التصعيد الأمني الذي شهدته البحرين عصر يوم الجمعة، عقب دعوتها لإقامة مسيرات، "أشبه بإعلان حالة طوارئ غير معلنة"، مشيرة إلى أن "السلطات قامت بالتصدي لكل من يعبر عن رأيه وقمع كل من يفكر في إقامة تجمعات أو مسيرات أو يعبر عن رأيه".

 وقالت "الوفاق" إن "النظام في البحرين قام بتنفيذ عملية أمنية عسكرية واسعة مساء  الجمعة 13 يوليو 2012، حيث أقام انتشاراً واسعاً لقواته المدججة بالسلاح والعتاد في مختلف المناطق والقرى وانتشرت لمنع مسيرات جماهيرية دعت لها قوى المعارضة".

 وأوضحت بأن "القوات التابعة للنظام قامت بعمل عدد من الحواجز العسكرية ونقاط التفتيش وإغلاق عدد من الشوارع الرئيسية ومحاصرة عدد من المناطق، وكما نفذت عمليات اعتقال واقتحامات للمنازل وترويع للأهالي والمقيمين في عشرات المواقع مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة ضد المواطنين العزل وفي الشوارع العامة".

 وأشارت إلى سقوط "العديد من الجرحى والمصابين بعضهم داخل البيوت بسبب عشوائية الطلق والاستهداف، فيما هزت الشارع البحريني حادثة الاقتحام التي طالت كسر أبواب دورة المياه واقتحامها بينما كانت شابة بحرينية تستحم داخل منزلها في منطقة كرزكان".

 وكانت أكثر من 40 منطقة حوصرت ونالها القمع الوحشي والممارسات القمعية والعنف المنظم من قبل السلطات الأمنية في البحرين.
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus