الرئيس التونسي منصف المرزوقي: جاهزون للوساطة في البحرين إذا طلب منا ذلك

2012-07-15 - 3:10 م

مرآة البحرين (خاص): في تصريح جديد له، قال الرئيس التونسي المنتخب منصف المرزوقي إنه يشجع "البحرين على القيام بإصلاحات تكفل أن يجد فيها الشعب البحريني نفسه".


وقال في ثاني تصريح له عن الثورة البحرينية، والأول منذ انتخابه رئيساً إنه "يطلب من سمو الأمير (الملك حمد بن عيسى آل خليفة) بصفة شخصية وأخوية، ومن دون التددخل في السيادة الوطنية، أن يأخذ بعين الاعتبار الحالة الإنسانية للشعب البحريني، والقيام بإصلاحات يجد فيها الشعب نفسه". وأضاف حسب فيديو وزع له حديثاً "نحن كبلد قام بثورة ديمقراطية سلمية، نريد في الأساس تحقيق هذه الثورة في بلادنا، لكن بطبيعة الحال، نشجع كل إخوتنا في الوطن العربي، وخاصة في البحرين أن يعملوا الإصلاحات الكفيلة التي تجعل شعوبنا تجد نفسها في هذه الإصلاحات".

ورداً على سؤال بشأن ما إذا كانت تونس مستعدة إلى القيام بوساطة في البحرين، علق المرزوقي "أتمنى ذلك ولكن بشرط أن يطلب منا ذلك"، موضحاً "نحن لا نعتبر قادرين على إعطاء دروس لأي كان، ولكن في حال طلب منا الإخوة أي تدخل، بطبيعة الحال نحن جاهزون لذلك".

وهذا هو أول تصريح للرئيس المرزوقي عن البحرين منذ انتخابه رئيساً عقب ثورة أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي. وكان المرزوقي قد شارك في وقت من العام الماضي 2011 عقب اندلاع "ثورة اللؤلؤ" في البحرين في اعتصام أمام السفارة البحرينية في تونس، وردد "البحرين حرة حرة.. وخليفة برة برة". كما أشار إلى أن البحرينيين "يعانون ما عانى التونسيون من فساد وظلم وقمع"، لافتا الى أنّ "النظام الحاكم في البحرين يلعب على ورقة الطائفية". كما اعتبر أن "معركة البحرينيين جزءا من معركة التونسيين".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus