الحقوقي المسجون ناجي فتيل: تحت التعذيب فقدت السمع في أذني اليمنى ولا زلت بلا علاج

2018-11-11 - 1:39 ص

الحقوقي المسجون ناجي فتيل: تحت التعذيب فقدت السمع في أذني اليمنى ولا زلت بلا علاج
مرآة البحرين: تحدث الحقوقي المحكوم بالسجن لمدة 15 عامًا ناجي فتيل، عبر تسجيل صوتي مسرّب عما يعانيه داخل سجن جو المركزي سيء الصيت، وقال إنه فقد السمع في أذنه اليمنى بعد تعرضه للتعذيب ولضرب الوحشي.
وناشد الجهات الحقوقية المحلية والدولية للضغط على سلطات البحرين من أجل توفير العلاج الصحي اللازم له وإيقاف ما يتعرض له من تعذيب وسوء معاملة.
وأشار إلى أنه محروم من تلقي العلاج رغم المشاكل الصحية التي يعاني منها جراء التعذيب، وقال «فقدت السمع في أذني اليمنى وتم إلغاء العملية مرتين دون ذكر الأسباب، كانت لي إصابات واضحة بعد وجبات التعذيب المتكررة في الظهر ولم يتم أيضا علاجي».
وأكد فتيل إن الأحكام التي يُحاكم عليها هي أحكام كيدية لم تُوفر له خلالها أي اجراءات قانونية أو محاكمات عادلة، لافتاً إلى أنه إلى جانب عدم حضور المحامي في مراحل التحقيق تعرض للتعذيب النفسي والجسدي لنزع اعترافات منه.
كما وأكد فتيل إنه قام برفع شكاوى عديدة لدى الجهات الرسمية بشأن التعذيب الذي يتعرض له، ومنها وحدة التحقيق الخاصة، النيابة العامة وأمانة التظلمات ومفوضية السجناء والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وقاضي تنفيذ العقاب والنائب العام، دون أي نتيجة.