البحرين تعتزم إقامة ’مدينة الذهب’ في الأردن

2012-07-17 - 9:07 ص


مرآة البحرين: ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن لجنة الذهب والالماس البحرينية تدرس المناطق الاردنية لإقامة مشروع "مدينة الذهب" لتصنيع الذهب ومستلزماته، مشيرة إلى أن "المشروع الاضخم في المنطقة سيتبعه مركز لتعليم وتدريب الراغبين بدخول عالم هذه الصناعة".
 
ونقلت الوكالة عن العضو في غرفة صناعة وتجارة البحرين ورئيس لجنة الذهب والالماس محمد ساجد قوله، خلال لقائه مدير مؤسسة تشجيع الاستثمار في الوكالة عوني شديفات الإثنين، إن "التحضيرات الاولية للمشروع باتت جاهزة حيث سيباشر العمل به فور توافر المكان المناسب"، موضحاً أن "مشروع مدينة الذهب سيشكل مجمعاً ضخما لتصنيع وتوزيع الذهب جملة ومفرقا، علاوة على وجود مركز تدريب خاص في صناعة الذهب وصياغته، ويكون الأردن مركز تدريب القوى العاملة الوطنية في هذا النوع من الصناعة".
 
وتوقع أن "يعمل المشروع على توفير ألفي فرصة عمل للأردنيين فضلاً عن دوره الواضح في تنشيط حركة التجارة الداخلية والخارجية في الأردن"، لافتا الى "جملة من المشاريع الأخرى المنوي إقامتها في الاردن وتحديدا في القطاع السياحي".
 
واعتبر شديفات أن "المؤسسة معنية بتوفير المناخ اللازم لإنجاح هذا المشروع الذي سيجعل الأردن منطقة متخصصة في هذه الصناعة الحيوية، والمدرة للدخل والمولدة لفرص العمل ذات القيمة العالية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus