’الوفاق’ تستنكر تمادي السلطة في استهداف النساء وابتزازهن

2012-07-17 - 2:38 م


مرآة البحرين (خاص): استنكرت جمعية "الوفاق" تمادي السلطة البحرينية في الاعتداء على النساء واستهداف كرامتهن وممارسة أعمال الابتزاز بحق المرأة حتى داخل بيتها، عبر الهجوم المباغت والاقتحامات الليلة التي لا تخلو من تحرش".

وأكدت "الوفاق"، في بيان، أن السلطة في البحرين "لم تعد قادرة على حماية ابناء هذا الوطن وهي متورطة في الممارسات والتصرفات الحاطة بكرامة المرأة، سواء في السجون أو حتى في الطرقات او في بيتها أو في عملها"، مستنكرة "مستوى الانحدار الذي وصلت إليه قوات الأمن في التعامل الحاط بالكرامة والمهين للنساء من قبل قوات الأمن، والذي ثبتت منهجيته عبر تكراره المقزز في عدد من المناطق".

وأوضحت أن "الحوادث المشينية التي لم تقتصر على منطقة معينة بل عبرت عدداً من المناطق المجروحة بشراسة في الفترة الأخيرة"، مشيرة إلى أن "من بينها حوادث التعدي والضرب والانتهاك في الدراز وبوري وحادثة منطقة كرزكان"، لافتة إلى أن "النساء تتعرضن للضرب والتعدٍ والإنتهاك على أيدي من يوصفون زوراً بالبسالة و"السنع" تحت مرأى ومسمع المجتمع العربي والإسلامي والدولي، ووسط صيحات التغني بشعارات مكانة وحقوق المرأة".

وذكّرت "بما تعرضت لها المعتقلة فخرية أحمد وما لاقته الشابة التي اعتقلت من إحدى نقاط التفتيش المهينة السيدة ليلى عيسى، وهي المرأة الضعيفة وسط "الرجال" المدججين بالذخائر.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus