’الداخلية’ تتكتم على مكان احتجاز محمد الزياني.. والمرزوق: محاولة يائسة من النظام لوقف تنامي الأصوات الوطنية

2012-07-18 - 9:52 ص


مرآة البحرين: لايزال مكان العقيد المتقاعد بقوة دفاع البحرين المدون محمد الزياني مجهولاً حتى الساعة، فيما تكتفي وزارة الداخلية بالصمت. وقال المحامي السيد محسن العلوي "انتهت 48 ساعة من اعتقال  محمد الزياني من دون معرفة مكان احتجازه". وأوضح في حسابه على "تويتر" إنه "كان يجب أن يعرض على النيابة، ولكن - بعد التأكد وجدنا أن - كل النيابات العامة لم يعرض عليها"، متسائلاً "حسناً، أين هو إذن؟".

في هذا السياق، قال القيادي في جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية خليل المرزوق إن "اعتقال الشخصية الوطنية محمد الزياني إن تأكد فهو محاولة يائسة من النظام البائس لوقف تنامي الأصوات الوطنية، التي بدأت في الظهور بقوة"، مضيفا "النظام بدأ يستشعر بالخطر الحقيقي من توحد قوى الشعب حول مطلب أساسي وهو الشعب مصدر السلطات، فما كان يتحاشاه سابقا لوصم المطالب بالطائفية سيضطر إليه".

من جهته، أبدى الأمين العام لـ"الوفاق" الشيخ علي سلمان قلقه من اعتقاله، قائلاً "تقلقنا الظروف المحيطة باعتقال أو اختفاء الأخ العزيز محمد الزياني".

وحيّا المرزوق "كل صوت وطني مخلص يدافع عن حقوق الشعب وليس عن تسلط النظام وسنقف مدافعين عنهم لا نفرق بينهم وبين كوادرنا ورموزنا فنحن شعب واحد"، مردفا "يتخوف بعض الأحبة أنهم لا يجدون من يقف معهم من أهلهم اذا أراد النظام البطش به اذا عارضوه، أقول لكم أحبتي جماهير الثورة هم أهلكم ولن تتخلى عنكم".
 
وكانت أنباء قد أفادت عن اعتقال السلطات البحرينية ال الذي عبّر عن آراء معارضة للحكومة في كيفية إدارتها للأزمة السياسية المستمرة منذ فبراير/ شباط الماضي.
 
وأكد الناشط محمد البوفلاسة "اعتقال محمد الزياني من بيته من دون معرفة الجهة التي تم توقيفه فيها"، كما أكد المحامي السيد محسن العلوي اعتقال الزياني "من خلال مقربين له"، موضحاً أن "البحث جار عن جهة احتجازه".

ويعرف الزياني بعلاقاته مع ألوان الطيف بمن في ذلك قيادات من الصف الأول في المعارضة، إضافة إلى آرائه المنتقدة لكل من الحكومة والمعارضة على السواء.
 
وكانت "مرآة البحرين" قد نشرت في وقت سابق 3 حلقات عبارة عن رحلة في آرائه السياسية، انتقد فيها هدم المساجد في أبريل/ نيسان 2011.
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus