’المحفوظ’ من وراء الجدران: استمروا في المطالبة بنظام ديمقراطي يحقق العدل والمساواة

2012-07-20 - 5:20 م


مرآة البحرين: دعا أمين عام جمعية العمل الإسلامي "أمل" الشيخ محمد علي المحفوظ إلى "الاستمرار في المطالبة بالحقوق من أجل صياغة نظام ديمقراطي يقوم على العدل والمساواة".

وقال في رسالة صوتية بعثها من سجن "جو" المركزي في مناسبة حلول شهر رمضان "إن رمضان هو حافزٌ كبير للإصرار والاستمرار في المطالبة بحقوقكم في صياغة نظام ديموقراطي يقوم على العدل والمساواة والتوزيع العادل للثروة واحترام الحريات والحقوق الإنسانية وضمان الحياة الحرّة الكريمة للناس من دون تمييز وظلم وانتهاكات وتجاوزات".

وأضاف "استمروا في مسيرتكم العادلة والمشروعة بكل حب وسلميّة وحضاريّة (...) وما ضاع حق وراءه مطالب".

وقال المحفوظ في الرسالة التي نشرتها "أمل" اليوم "يقبل علينا هذا الشهر ونحن في ظروف صعبة تمر على الناس لسنة ثانية أخرى، حيث أقدر المعاناة الكبيرة التي تعيشها الأمهات والزوجات والأبناء بعيداً عن أبنائهم، يعانون من الظلم والفساد، أقدر هذا الوضع المؤلم حيث يعيش الأبناء في السجون كباراً وصغاراً".

وأضاف "كم هو مؤلم أن تكون الحرية مقيّدة في مجتمعاتنا فيحاسب الإنسان على رأيه وفكره ويتعرض للتعذيب والسجن من دون وجه حق"، مضيفاً "فليكن شهر رمضان هو شهر الشكر على نعمة الحرية التي وهبها الله لعباده، والمحافظة عليها من خلال عدم القبول بتقييدها".

وختم كلمته قائلاً "روحي معكم دائماً أيها الأحبة  (...) أعتز بكم فأنتم دائماً في قلبي وفي روحي وفي مشاعري" على حد ما جاء في كلمته.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus