وزير الداخلية: أحداث البحرين ليست امتداداً للربيع العربي.. وماكين يدعو لـ’إدامة التواصل’ مع الجمعيات السياسية

2012-07-20 - 11:16 ص


مرآة البحرين: قال وزير الداخلية راشد بن عبد الله آل خليفة إن ما شهدته البحرين من أحداث "ليس أمرا داخليا فقط بل كان بمساندة خارجية تعمل على تأجيج الوضع والدفع في اتجاه العنف والتخريب"، معتبرا أن "ذلك هو الأمر الذي ترتب عليه إزهاق أرواح الأبرياء وترويع الآمنين".
 
ونقلت وكالة أنباء البحرين "بنا" عن الوزير قوله، خلال لقائه عدداً من المسئولين في الحكومة الأميركية وأعضاء في مجلسي الشيوخ والنواب في اليومين الماضيين، إن "ثقافة العنف ليست من سمات المجتمع البحريني"، قائلاً: "المشكلة الحقيقية تكمن في النهج المتطرف الداعي للعنف كسبيل وحيد لتحقيق أهدافه، حيث أن الصوت المتطرف حاول إغراق خطوات الإصلاح الحقيقي".
 
ورأى أن البحرين "تعرضت خلال هذه الأزمة لهجمة إعلامية شرسة أساسها الانحياز وعدم الموضوعية"، موضحا "صور بعض الإعلام الدولي من خلال تقاريره بأن ما يجري في البحرين هو امتداد للربيع العربي وهو أمر أثبتت الأحداث أنه عار من الصحة"، موجهاً الشكر إلى "قناة "بي بي سي" على "موقفها الشجاع بالاعتراف بعدم إنصاف البحرين في تغطيتها للأحداث خلال العام الماضي".
 
من جهته، قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية روبرت مولر خلال لقائه الوزير إنه "يتفق بشأن المبالغة في الطرح الإعلامي لأحداث البحرين وتناولها بشكل غير موضوعي أو حيادي"، فيما أمل السيناتور جون ماكين في أن "يتحقق ما ورد في تقرير لجنة "تقصي الحقائق"، مشدداً على "ضرورة رفض العنف من قبل الجميع، داعياً إلى "إدامة الاتصال مع الجمعيات السياسية ذات العلاقة بالشأن البحريني".
 
من ناحيته، رفض العضو في الكونجرس جيمس ماكغوفرن "ما يتعرض له رجال الأمن من أعمال عنف وقد أعلنا ذلك مرات عدة"، مردفا "لا ندافع عن المتظاهرين العنيفين الذين يهاجمون الشرطة بالأسياخ وقنابل "المولوتوف"، آملا في "التعاون مع منظمات حقوق الإنسان وتسهيل زياراتهم إلى البحرين".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus