زوجة حكيم العريبي لـ"الغارديان" الاسترالية: تم نقله إلى جهة غير معلومة

حكيم العريبي
حكيم العريبي

2018-12-04 - 12:49 ص

مرآة البحرين: أشارت أنباء يوم الاثنين (3 ديسمبر/ كانون الثاني 2018) عن نقل اللاعب حكيم العريبي إلى مكان غير معلوم في تايلند بعد أن كان محتجزاً في موقع للحجز تابع لوزارة الهجرة منذ حواليّ أسبوع.

وذكرت صحيفة "الغارديان" الأسترالية أن لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي اللاجىء الأسترالي الذي تم اعتقاله في مطار بانكوك في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي قد نقل لجهة غير معلومة.

وقالت محاميته لطيفة الهولي في تصريح للصحيفة يوم الاثنين إن زوجته تم إخبارها بأن العريبي قد "أخذ" لكن لم يعرف أين. وقالت المحامية إنها لم تبلغ إلا "أنه لن يعود".

وكان العريبي قد تمكن في وقت سابق من الاتصال بزوجته وإخبارها بأنه متواجد في سجن بالقرب من المطار وأن وثائق سفره قد أُخذت منه.

ولم تعلق وزارة الشؤون الخارجية الأسترالية على هذا التطور، مؤكدة في بيان سابق بأن مسؤولي سفارتها في بانكوك كانوا "على اتصال مباشر" مع السلطات التايلندية ، لكنهم لم يعلقوا أكثر بسبب الخصوصية.

وجاء التغيير المفاجئ بعد وقت قصير من تغريدة نشرتها يوم السبت 1 ديسمبر/ كانون الأول سفارة البحرين في تايلاند قالت فيها إن "المشتبه به مطلوب في قضايا أمنية وأنها على علم بالقضايا وتقوم بمتابعتها مع الجهات الأمنية المختصة".

وألقت السلطات التايلاندية القبض على اللاعب حكيم العريبي الذي حصل على حق اللجوء إلى استراليا ويلعب كرة القدم فيها لدى وصوله لمطار بانكوك بموجب مذكرة للشرطة الدولية (الإنتربول) صدرت بطلب من البحرين.

وكانت سلطات الهجرة التايلاندية قد أبلغت العريبي (25 عاما) أنها ستسمح له بالعودة إلى أستراليا إذا لم تطلب البحرين تسليمه بحلول ذلك الوقت.

وقيل له أن يحجز رحلة العودة إلى أستراليا ليل السبت، ولكن بعد ظهر ذلك اليوم أخبروه أنه لم يعد مسموحًا له بالخروج، وتم نقله من المطار إلى حجز الهجرة.

ودعا نشطاء وحقوقيون إلى إخلاء سبيل العريبي سيما وأنه قد يتم ترحيله إلى بلاده التي يقولون إنه قد يتعرض للاضطهاد فيها.

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن السلطات البحرينية عذبت العريبي بسبب أنشطة أخيه السياسية خلال احتجاجات عام 2011.