’المنتدى الخليجي’ يؤسس تحالفاً قانونياً بهدف الدفاع عن معتقلي الرأي في الخليج

2012-07-21 - 5:57 م


مرآة البحرين:
أعلن المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني عن تأسيس تحالف قانوني بهدف الدفاع عن معتقلي الرأي في الخليج العربي. ويتألف التحالف من فريق من المحامين من كافة الدول الخليجية. وقال "المنتدى" في بيان اليوم الجمعة تسلمت "مرآة البحرين" نسخة منه "إن مهمة الفريق هي الدفاع و الترافع أمام كافة المحاكم الخليجية و أثناء التحقيق مع المعتقلين والدفاع عمهم بكافة الطرق والوسائل القانونية المتعارف عليها". وناشد "الحكومات في دول مجلس التعاون الخليجي على تسهيل مهمة الفريق".

 
وقال "المنتدى الخليجي" إن "الباب مفتوح لانضمام أي مستشارين قانونيين إلى الفريق لمن يرغب بذلك".

وأضاف في البيان "تمر دول مجلس التعاون الخليجي بمرحلة حرجة نتاجا لتأثرها بالحراك الشعبي العربي (...) ترتب على ذلك تفاعل شعبي خليجي بمستويات ودرجات مختلفة عبرت عن نفسها بشكل سلمي داعية إلى مزيد من الحقوق والحريات والمشاركة السياسية".

غير أنه استدرك بـ"أن الملاحظ هو أن ردود فعل الحكومات الخليجية كانت سلبية في أحسن حالاتها وقمعية في أسوأ الحالات، حيث عبرت الحكومات عن رفضها لتلك المطالب بقمع ممنهج تمثل باستخدام القوة المفرط والحبس التعسفي والاعتقال لمدد طويلة دون توجيه تهمة والتعذيب وصولا إلى القتل".

وتابع "استشعارا من المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني بمسؤوليته الحقوقية تجاه الإصلاحيين السلميين فقد قرر تأسيس التحالف القانوني الخليجي للدفاع عن معتقلي الراي والضمير في دول مجلس التعاون الخليجي".




التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus