28 نائباً بريطانياً يوقعون على عريضة تدين تعذيب وإساءة المعاملة ضد سجينات الرأي في البحرين

البرلمان البريطاني
البرلمان البريطاني

2018-12-06 - 3:39 ص

مرآة البحرين: وقّع 28 نائباً في البرلمان البريطاني على عريضة، تستنكر المعاملة المهينة لسجينات الرأي في البحرين وتدين تعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة، كان قد قدّمها البرلماني لو كريس في 22 من شهر نوفمبر الماضي.
وتدين العريضة التعذيب، والاعتداء الجنسي، وسوء المعاملة، والمحاكمات الجائرة للنساء المستهدفات بتهم ذات دوافع سياسية، وتعرب عن أسفها لما تتعرض له سجينات الرأي هاجر منصور ومدينة علي ونجاح يوسف من قبل رئيسة السجن مريم البردولي.
وتنتقد العريضة الحرمان المتكرر للمعتقلات من ممارسة شعائرهم الدينية، ووضع القيود المتزايدة على الزيارات العائلية والمكالمات الهاتفية والوقت المخصص خارج الزنزانة، الأمر الذي يتعارض مع القواعد الدنيا للأمم المتحدة في معاملة السجناء.
وعبر هذه العريضة يعرب الموقعون عن قلقهم الشديد إزاء الأعمال الانتقامية التي اعتمدتها سلطات السجن للرد على السجناء السياسيين الذين يفضحون إساءة معاملتهم، لا سيما ما تتعرض له المعتقلات الثلاثة نجاح وهاجر ومدينة.
وتحث العريضة الحكومة البحرينية على معاقبة المسؤولين بمن فيهم مريم البردولي، وتدعو إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع السجناء السياسيين.