منظمة العفو تطلب من متابعيها مناشدة السلطات التايلاندية لوقف ترحيل العريبي

2018-12-07 - 8:21 م

مرآة البحرين: قالت منظمة العفو في بيان على موقعها إنّ لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي يواجه خطر الترحيل من تايلاند على الرغم من وضعه المعترف به كلاجئ في أستراليا، وأكّدت أنّ في إعادته القسرية إلى البحرين انتهاك للقانون الدولي.

وطلبت المنظمة من متابعيها توجيه رسائل إلى السلطات التايلاندية، لمناشدتها بالإفراج الفوري عن حكيم العريبي والسماح له بالعودة إلى أستراليا في حال كان يرغب بذلك، وعدم ترحيله في أي ظروف إلى البحرين أو أي بلد آخر يواجه فيه خطرًا وشيكًا بالتعرض لانتهاكات جدية لحقوق الإنسان، وضمان احترام الالتزامات في كل وقت بعدم نقل أي شخص إلى مكان يواجه فيه خطرًا حقيقيًا بالتعرض لانتهاكات جدية لحقوق الإنسان (الالتزام بعدم الإعادة القسرية).

وكانت السلطات التايلاندية قد اعتقلت حكيم العريبي استنادًا إلى إخطار أحمر من قبل الإنتربول، بناء على طلب السلطات البحرينية.

وفي 3 ديسمبر / كانون الأول، مثل العريبي أمام محكمة تايلاندية مدّدت اعتقاله في مركز احتجاز لمدة 12 يومًا إضافيًا، ما أدى إلى تعليق القرار بخصوص قضيته.

وفي حال إعادته إلى البحرين، يواجه العريبي خطر الاعتقال استنادًا إلى إدانة سابقة، بالإضافة إلى التعذيب وغيره من أصناف سوء المعاملة. وكان العريبي قد انتقد انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين منذ طلبه اللجوء في أستراليا.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus