"النيابة" تخلي سبيل الفنان قحطان القحطاني

الفنان قحطان القحطاني
الفنان قحطان القحطاني

2018-12-11 - 12:30 ص

مرآة البحرين: أخلت النيابة العامة البحرينية سبيل الفنان قحطان القحطاني الذي كانت قد أمرت بحبسه سبعة أيّام بتهمة القذف وإهانة هيئة نظامية. وأكّد المخرج حسين المهدي إخلاء سبيله يوم الاثنين (10 ديسمبر/ كانون الأول 2018) "تم قبل قليل إخلاء سبيل الأخ الكبير الفنان القدير قحطان القحطاني".

وكان القحطاني قد أعاد إرسال رسالة مجهولة الكاتب لمجموعة من زملائه وأصدقائه تضمّن رأيا في إعادة تعيين علي الرميحي وزيرا للإعلام اختتم بعبارة «كما وصلني».

وتقول الرسالة إن «الدولة بحاجة إلى وزير إعلام يجيد التحدث في المحافل والمؤتمرات واللقاءات الإعلامية والسياسية والإقتصادية (..) وزير يهتم بالأجهزة الإعلامية التي تدار من قبله».

وتضيف إن وزارة شؤون الإعلام في أسوأ حالاتها لأن الوزير الحالي «يفتقد أبسط أبجديات العمل الإعلامي، ولا يعلم بما يدور بين جدران الوزارة إلا حسبما ينقله المستشارون والمقربون له فقط».

وردّت الوزارة على الرسالة الخاصة بالقول إنها باشرت إجراءاتها القانونية بحق أحد موظفي وزارة الإعلام السابقين وفي العقد السابع من عمره والذي يملك مؤسسة إنتاج فنية خاصة قام ببث رسالة إلكترونية تم تعميمها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة يسئ فيها لوزارة شؤون الإعلام بغرض ابتزازها لشراء منتجاته الفنية.

ونتيجة لذلك، قامت النيابة العامة باستدعاء القحطاني وقالت إنه أقر بتداول تلك الرسالة وإرسالها لعدد من الفنانين والصحفيين، ووجهت له تهم السب والقذف وإهانة هيئة نظامية وإساءة استعمال أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية وأمرت بحبسه 7 أيام على ذمة التحقيق.