مرآة الميادين: ’الداخلية’ تطلق منطاداً للتجسس واستئناف الحراك الثوري بعد استراحة الأول من رمضان

2012-07-23 - 7:27 ص


مرآة البحرين: حمل هذا اليوم الأحد أنباءاً عن قيام وزارة الداخلية إطلاق منطاد تجسس تحت دعوى "منطاد بيئي لرصد التلوثات الإشعاعية". فقد صرح رئيس الأمن العامطارق الحسن بأنه في "إطار تطوير المنظومة الأمنية ستنفذ وزارة الداخلية تجربة إطلاق منطاد للمساعدة في رفع الكفاءة الأمنية من خلال رصد نسبة مختلف أشكال التلوث البيئي ولقياس أية مستويات إشعاعية ضارة بالمملكة".

وأوضح رئيس الأمن العام أن التجربة "تهدف إلى معرفة درجة الإشعاع في المملكة وتحديد المخاطر المتعلقة بسلامة البيئة والمواطنين والمقيمين لتعزيز إجراءات السلامة العامة والتدابير اللازمة للحد منها بالتكامل مع عدد من القطاعات والجهات المختصة.

وكانت مرآة البحرين نشرت في 27 مارس/ آذار الماضي تقريراً مفصلاً عن المنطاد الخاص بالتجسس تحت عنوان "الداخلية البحرينية تعمل على إنشاء لمناطيد التجسس" .
كما صرح رئيس الأمن العام طارق بن دينة اليوم خلال لقائه بكتلة نيايبة ان "وزارة الداخلية بصدد تحديد مواقع للمسيرات والاعتصامات".

في سياق آخر، سجل حساب "العاصمة القديمة"، وهو حساب مختص بمعتقلي بلدات خط النار التي تضم البلاد القديم والصالحية، والسهلتين الشمالية والجنوبية، إضافة إلى منطقة عذاري، "حادثة اقتحام قوات الأمن لعنبر رقم 3 في سجن الحوض الجاف، والاعتداء الوحشي على المعتقل محمد المحاسنية وهو من قرية الصالحية، وضربه بشدة، وحدوث مناوشات داخل السجن بين السجناء وأمن السجن". يشار إلى أن المعتقل محمد المحاسنية وعدد من معتقلي قرية الصالحية سيعرضون على المحكمة في 27 من هذا الشهر في قضية "الأمعاء الخاوية"وهي فعالية حاشدة نظمها ائتلاف شباب 14 فبراير/ شباط على الشارع المطل على بلدات خط النار قبل عدة أشهر.

إلى ذلك، استأنف ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير/ شباط الفعاليات الثورية بعد توقف يوم واحد، فمنذ الصباح أغلق شباب منطقة الدوار الرابع في مدينة حمد شارعاً رئيسياً، وعصراً قبل حلول الليل أغلق عدد من الثوار شارعاً رئيسياً وسط المنامة وتحديداً قرب مبنى رئاسة الوزراء القديم. وعند أول الليل أغلق ثوار منطقة سلماباد الشارع الرئيسي الذي يصل بين المحافظة الوسطى والعاصمة المنامة.

وبعد الساعة الحادية عشرة مساءاً، انطلقت المسيرات من عشرات البلدات لتعلن اسئناف الحراك الثوري الذي أكد ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في بيان له بمناسبة حلول شهر رمضان أنه "سيكون حراكاً تصاعدياً".

وسجلت "مرآة البحرين" وقوع عدة إصابات وسط المحتجين من جراء إطلاق قوات الأمن رصاص الشوزن الانشطاري. كما تم اعتقال عدد من الشبان في عدد من المناطق بينها الزنج، وشخصين من  منطقة سماهيج، إضافة إلى اعتقال 6 شبان من منطقة عراد.
                     

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus