صحافة محلية: أهالي معتقلي ’جو’ يشكون تردي أوضاعه.. و’الداخلية’ تدرس تحديد أماكن لـ’ممارسة حرية التعبير’

2012-07-23 - 7:44 ص


مرآة البحرين (خاص): أضاءت صحيفة "الوسط" الصادرة الإثنين على شكوى عدد من أهالي المعتقلين في سجن جو من "سوء الأوضاع في السجن"، مشيرين إلى عدم وجود أجهزة تكييف في عدد من عنابر السجن منذ أكثر من أربعة أسابيع.
 
ونقلت الصحيفة عن الأهالي قولهم إن "ذويهم يبدون تخوفاً من استمرار الوضع على ما هو عليه مع حلول شهر رمضان المبارك"، لافتين إلى سوء أوضاع المرافق الصحية وعدم توافر العلاج الكافي للمرضى والمصابين منهم.

من جهته، قال مسئول قسم الحماية في اللجنة الإقليمية لدول مجلس التعاون اللجنة الدولية للصليب الأحمر ريمي سعدون إن وفد الصليب الأحمر المكلف بزيارة سجون البحرين، زار في الأسبوع الماضي عدداً من السجون ومن بينها سـجنا "جو" و"الحوض الجاف"، مؤكدا أن الوفد "نقل ملاحظاته بشأن زياراته للسجون إلى السلطات البحرينية"، رافضاً في الوقت نفسه الإفصاح عن طبيعة هذه الملاحظات.
 
واهتمت "الوسط" بتصريح رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، خلال استقباله كتلة البحرين النيابية برئاسة نائب رئيس اللجنة التشريعية النيابية أحمد الساعاتي، بأن وزارة الداخلية "بصدد تنفيذ توجيهات وزير الداخلية لدراسة تحديد أماكن لإقامة الفعاليات وممارسة حرية التعبير".
 
من جهتها، أبرزت صحيفة "الأيام" دعوة اللورد هاول وزير الدولة في وزارة الخارجية البريطانية وشؤون الكومنولث جميع الأطراف إلى "الدخول في حوار سياسي شامل وبناء ومن دون شروط مسبقة".

وقال هاول، رداً على سؤال للورد باتن من "حزب المحافظين" عما إذا كان هناك أي اتصال مباشر للحكومة البريطانية مع جمعية "الوفاق"، قال إن "الحكومة البريطانية مستمرة في متابعة الأوضاع في مملكة البحرين عن كثب"، مشيراً إلى أن "الحكومة البريطانية تنخرط مع مجموعة واسعة من المحاورين في المملكة ومن ضمنهم أعضاء "الوفاق"، مضيفا "ما زلنا ندعو جميع الأطراف إلى الدخول في حوار سياسي شامل وبناء ومن دون شروط مسبقة".
 وفيما يلي أهم عناوين الصحف الصادرة الإثنين:

"الوسط": عائلات معتقلي"جو" يشكون تردي الأوضاع... و"الصليب الأحمر": نقلنا ملاحظاتنا للسلطات

"الوسط": "الداخلية" بصدد تحديد أماكن لممارسة حرية التعبير

"الوسط": "النقابي" يعقد مؤتمره في سبتمبر... وعمال "ألبا" يرفضون الانسحاب من "الاتحاد"

"الوسط": فيروز: "النيابة" استمعت لأقوالي بشكوى قذف ضد صحيفة محلية

"الوسط": الحبس 3 أشهر لثلاثة متهمين بالتجمهر

"أخبار الخليج": .. والحبس 3 أشهر لـ3 متهمين بالتجمهر

"أخبار الخليج": تجديد حبس 15 متهما بالشروع في قتل رجال شرطة بسترة 45 يوما

"الأيام": ستعرض مع كتلة البحرين النيابية تداعيات المبالغة في تنظيم المسيرات.. اللواء الحسن: سيتم تحديد أماكن للفعاليات وممارسة حرية التعبير فيها

"الأيام": بريطانيا تدعو إلى حوار في البحرين دون شروط

"الأيام": النيابة تأمر بحبس متهمين لمدة 7 أيام على ذمة قضية مخدرات

"الأيام": مشتركات بين القوى السياسية وجهود لتقريب وجهات النظر.. "التجمع الدستوري" تدعو إلى إعادة هيكلة الحراك السياسي

"البلاد": 9 أيام حبس ل 3 متهمين بالتجمهر والشغب


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus