نقابة بابكو تتحفظ على بنود عقد عمل العمال المعارين لشركة تطوير

2018-12-21 - 1:09 م

مرآة البحرين: أبدت نقابة عمال شركة "بابكو" تحفظها على بعض بنود عقد العمل لشركة "تطوير" بما يتعلق بالمسمى الوظيفي والراتب الأساسي، وكذلك شرط الفحص الطبي.

وعقد اجتماع أمس بدعوة من وزارة العمل بمكتب وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري وحضور إدارتي شركة بابكو وتطوير، لمناقشة مطالب النقابة في ما يتعلق بآلية انتقال العمال المعارين من شركة بابكو إلى شركة تطوير.

وطرحت النقابة وجهة نظرها ونقلت الهموم التي تشغل بال العمال المعنيين وكان من أهمها تمديد فترة نهاية أخذ قرار الانتقال من عدمه لحين الاتفاق المشترك على تلبية المطالب العمالية.

وأكدت النقابة ضرورة أن يكون العرض اختياريًّا وليس إجباريًّا بحيث لا يخسر من يقبل بالانتقال أي عائد أو مكتسب تحصّل عليه مقابل خدمته في الشركة الأم كفوائد الادخار ومن هم على قائمة الانتظار في نظام تملك البيوت، ومن لا يرغب في الانتقال يرجع إلى الشركة الأم لتحتويه في أي دائرة مناسبة، وفي حالة قبول التقاعد يعوض بنفس العوائد المعمول بها حاليًّا في بابكو في حالة الدوائر التي بها فائض عن الحاجة.

وأبدت النقابة تحفظها على بعض بنود عقد العمل لشركة تطوير بما يتعلق بالمسمى الوظيفي والراتب الأساسي وكذلك شرط الفحص الطبي.وطالبت النقابة تقديم سلم الرواتب في تطوير وكذلك المسميات الوظيفية بدرجاتها لتكون الصورة واضحة.

وأكدت النقابة في ختام البيان طلبها بوقف تنفيذ مشروع التحويل إلى أن يتم الاتفاق المشترك استنادًا إلى الباب الرابع عشر من قانون العمل في القطاع الأهلي والمتعلق بالمفاوضة الجماعية.