’وعد’ ترفض التدخل الإقليمي والدولي في سوريا

2012-07-24 - 9:41 ص


مرآة البحرين (خاص): أبدت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" قلقها من "الانجراف المتسارع إلى إدخال سوريا في حرب أهلية وتدخل قوى إقليمية ودولية في الصراع الدائر بين الأطراف السياسية".

 وأكدت "وعد"، في بيان، أن "السبب الرئيس لانجرار سوريا إلى هذا المستنقع هو القمع ومصادرة حرية الرأي والتعبير والإمعان في اهانة المواطن السوري ومصادرة كرامته"، مردفة "كان بإمكان النظام الحاكم الإنصات إلى شعبه وإحداث عملية الإصلاح اللازمة التي طالب بها الشعب السوري".
 
ورفضت "وعد" أشكال التدخل الإقليمي والدولي كافة في الوضع الداخلي السوري وتحويل البلاد إلى ساحة لتصفية الحسابات بين الأقطاب الفاعلة على المستويين الإقليمي والدولي، على حساب الشعب السوري"، داعية إلى "وضع حد لحمام الدم الجاري في المدن والأرياف السورية ووقف سفك الدماء، وإيجاد ممرات إنسانية آمنة للشعب السوري لتمكنه من تلقي الغذاء والدواء والعيش بكرامة".
 
ولفتت إلى أن "احترام حقوق الإنسان والحرية والعدالة والديمقراطية والمواطنة المتساوية، هي مبادئ سامية رسختها الإنسانية على مدى سنوات طويلة من التضحيات الجسيمة"، مشيرة إلى أنها "مبادئ صالحة للتطبيق في مختلف البلدان بما فيها سوريا والبحرين وغيرها من الدول العربية الأخرى".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus