المرزوق يدعو للإسراع في توثيق الإنتهاكات وإرسالها إلى جنيف

2012-07-24 - 9:59 ص


مرآة البحرين: دعا المعاون السياسي للأمين العام لجمعية "الوفاق" خليل المرزوق المواطنين إلى الإسراع في توثيق إنتهاكات السلطة وإرسالها إلى جنيف، قبل جلسة مجلس حقوق الإنسان في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.
 
وقال المرزوق، خلال لقاء مفتوح اليوم في مأتم المرخ، إن "هذه السلطة التي تمارس الظلم منذ عقود من الزمن تطبق مبدأ العسكرة وكل ما جاء حاكم يتميز بظلمه"، مضيفة "السلطة لن تذهب إلى حل سياسي إلا إذا إضطرت مثل ما حدث في السبعينات, حيث كان ضغط منذ الإنكليز". وتابع: "منذ 1975 وحتى الآن وهم يحكمون بالحديد و النار، جاء الملك، الأمير حينها، ووعدنا بالتغيير وبالأيام التي لم نعشها بعد وقلب ليلنا نهارنا ووعدنا بالمملكة الدستورية العريقة ولم نرَ منها شيء".
 
واشار إلى أن "السلطة تحيرت فهل يدخلون في حوار مع المعارضة وهم ظنوا إنهم قضوا على المعارضة بعد السلامة الوطنية فتفاجئوا بأن الحراك استمر بشكل أقوى"، محذرأً من أن السطة "تريد أن تنهي مصطلح ثورة"، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة "التفاهم شبه التام على الفعاليات السياسية والحراك الشبابي والمسيرات الشعبية السلمية"، داعيا إلى "أن لا نبحث عن هوية هؤلاء الشباب لإنه ليس من مصلحتنا أو مصلحتهم أن ينكشفوا". وقال: "لا نحاول أن نصطدم أو "نلخبط" الفعاليات إلا إذا كان تعارض في بعض الأحيان و هو خارج عن الإرادة للأسف".
 
واعتبر المرزوق أن "ليس من المناسب أن تتحاور وأن تتفاوض مع شخصيات سياسية داخل السجن لهم مكانتهم سواء إتفقنا أو اختلفنا معهم"، موضحا "نحن سعينا إلى أن يكون كل هذا الشعب هو صاحب القرار وهو الذي يشترك في السلطات وهو الذي يحكم بالعدل والامن والتنمية".

ولفت المرزوق إلى أن "البحرين دولة صغيرة تخضع للمتغيرات الدولية وهذا يدفعنا للعمل ضمن المنظومة الدولية والإقليمية"، متوجها إلى الحضور بالقول: "شهر سبمتبر/أيلول المقبل في جنيف متوقف عليكم فالسلطة مصعدة"، داعيا إلى "الإسراع في توثيق الإنتهاكات وإرسالها إلى جنيف قبل موعد جلسة "مجلس حقوق الإنسان".
 
ولفت إلى أنه "إذا إستعدينا بهذه الوثائق ستكون ضربة قوية على النظام وممكن أن يذهب ملف البحرين إلى مجلس حقوق الإنسان وتصدر قرارت حاسمة وقوية"، قائلاً: "مثلما ننزل إلى الشارع علينا أن نوثق".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus