حصيلة القمع في البحرين أمس: 8 معتقلين وإصابات عدة واقتحام 31 منطقة وقرية

2012-07-24 - 11:45 ص


مرآة البحرين (خاص): ذكرت جمعية "الوفاق" أن قوات الأمن اعتقلت يوم أمس الإثنين 8 مواطنين وأصابت عددا آخر بجروح مختلفة وداهمت أربعة أماكن متفرقة، فيما تعرّض أكثر من 31 منطقة وقرية في مختلف أنحاء البحرين للعقاب الجماعي.
 
وقالت "الوفاق"، في بيان، أن "قوات النظام واصلت منهجية القمع والبطش والعقاب الجماعي بحق المواطنين خلال شهر رمضان المبارك، مندون مراعاة للظرف الخاص لهذا الشهر الكريم"،
وهاجمت المواطنين برصاص "الشوزن" المحرم دولياً والرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والغازات السامة والخانقة، كما عمدت إلى ضرب المواطنين الذين قامت باعتقالهم بشكل وحشي.
 
واشارت إلى أن القوات قمعت مسيرة سلمية خرجت في قرية الدير وقامت بكسر باب أحد مآتم القرية، ودهمت القوات جلسة رمضانية في قرية "الكورة" واعتقلت عدداً من المواطنين فيها وأبرحتهم ضرباً ثم أفرجت عنهم في وقت متأخر، كما أغرقت القوات جزيرة ومختلف قراها بالغازات السامة ما تسبب في اختناقات عديدة بين الأهالي، برغم أن المنطقة لم تشهد أية مظاهر للإحتجاج".
 
وأكدت "الوفاق" أن عدداً من المواطنين في سترة والنويدرات بالرصاص الإنشطاري أصيبوا بجروح في أنحاء مختلفة من الجسم، وانتشرت قوات الأمن بكش مكثف في المناطق من بينها منطقة البلاد القديم ومدينة حمد حيث قامت بإرهاب الأهالي.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus