مرآة الميادين: الثلثاء: ’رأس الرمان’ على أجندة المداهمات حتى مطلع الفجر.. وانتشار كثيف للأمن في ’السنابس’

2012-07-25 - 8:34 ص


مرآة البحرين (خاص): وفي اليوم الرابع من رمضان 24 يوليو/تموز استمرت مداهمات المنازل بحثا عن مطلوبين حتى ساعات متأخرة من الصباح فيما أفيد عن اعتقال عدد من الشباب. وكانت أشد المداهمات في رأس رمان حيث داهمت أعداد كبيرة المنطقة برفقة الأدلة الجنائية والشرطة النسائية، ووردت أنباء أن الضابط المعروف "تركي الماجد" كان على رأس تلك الفرقة.
 
وخيّم التوتر على أرجاء "السنابس" بعد أن قامت قوات الأمن بتمشيط المنطقة وانتشرت بشكل كثيف جدا. وعمّت المسيرات كل أنحاء البحرين مجددا، تلبية لدعوة ائتلاف 14 فبراير/ شباط، حيث خرجت العديد من المناطق بمسيرات حاشدة "وفاءً للرموز السياسية القابعين في السجون". وقد قمعت قوات الأمن الأجنبية جميع التظاهرات بإطلاق قنابل الغاز والرصاص الانشطاري "الشوزن".
 
وظلت العديد من الطرقات في سترة وغيرها مغلقة بسبب المواجهات المستمرة، فيما وصف مواطنون القمع ليلة البارحة بأنه الأكثف خلال أشهر، في حين اشتدت المواجهات بين المحتجين وقوى الأمن في أكثر من منطقة.

وانطلقت التظاهرات المطالبة بحرية الرموز المعتقلين في شهركان وكرزكان وباربار والسنابس وجدحفص والهملة والمالكية وسترة ودار كليب والمعامير والعكر، وفي سماهيج خرجت مسيرة تحت شعار "قطيفنا لن تنحني" تضامنا مع أهل القطيف.
 
ونتيجة للقمع المتواصل، أصيب بعض المتظاهرين بجروح جراء اختراق رصاص الشوزن الانشطاري أجسادهم، وتم علاج الكثير من المصابين في المنازل خشية من الذهاب للمستشفيات الحكومية التي يسيطر عليها العسكر.

وسقط أحد عناصر الأمن في سلماباد بعد أن انهال عليه المحتجون بقنابل المولتوف، في حين تم قطع العديد من الشوارع في البلاد على أيدي المحتجين.
 
إلى ذلك غطى موقع "الجزيرة نت" أخبار التظاهرات، وذكر الموقع إن مئات البحرينيين خرجوا في مظاهرات ليلية مساء أمس في مناطق متفرقة من البحرين للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ووقف ما وصفوها باعتداءات قوات الأمن.
 
وطالب المتظاهرون بإقالة رئيس الوزراء وبإصلاحات سياسية وتنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق في الأحداث التي وقعت العام الماضي. وأشار الموقع إلى أن البحرين تشهد احتجاجات متقطعة منذ فبراير/شباط 2011 "قادتها المعارضة الشيعية للمطالبة بإصلاحات سياسية تقلص من صلاحيات الملك وتمنح صلاحيات أوسع للبرلمان" لافتا إلى تأكيد منظمة العفو الدولية أن نحو ستين شخصا قتلوا منذ بدء هذه الاحتجاجات.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus