عمال ’البا’ يعتصمون في ’العمل’ احتجاجاً على استمرار قطع رواتبهم

2012-07-25 - 10:46 ص


مرآة البحرين (خاص): نظم عمال شركة ألمنيوم البحرين "البا" أمس اعتصاماً في بهو وزارة العمل لمطالبة الوزارة بالنظر في استمرار قطع الشركة لرواتبهم لأكثر من خمسة شهور، بالرغم من توقيعهم على تسويات العودة إلى العمل التي تنص على دفع الاجور بعد توقيعها مباشرة. وأبدى العمال استيائهم من عدم تحرك الملف منذ إعلان وزير العمل عن تشكيل لجنة لمتابعة ملف مفصولي "البا"، معتبرين أن "عائق المؤزِّمين يصطدم بالمبادرات الوطنية الحثيثة لانهائه".
 
وإذ أشاروا إلى أنه "لا توجد استجابة من إدارة الشركة برغم كل الأوامر الملكية (الصادرة في شهر رمضان الماضي) وخطابات نائب رئيس مجلس الوزراء بالعودة الكريمة وحفظ حقوقهم القانونية"، أكدوا أن "المؤزِّمين في "البا" لا يعبئون بالأوامر الملكية وكأنهم يكتفوا بفصلنا والتشفي لأكثر من عام". وكشف العمال أن الشركة "عرضت عليهم وظائف لا تليق بخبراتهم ومؤهلاتهم العلمية والأكاديمية مثل نقل موظف في قسم تقنية المعلومات الى عامل في صب المعدن، أو ممرض إلى مشغل الآلات او مدربة رياضة متخصصة لى كاتبة في المصنع".
 
وتساءلوا عمن "يقف خلف المؤزِّمين في الشركة ومن يتحمل خسائر ملايين الدنانير التي تستنزف بسبب بقاء هدا الملف مفتوح، لمصلحة أشخاص همهم الوحيد الانتقام من المفصولين وعوائلهم"، مطالبين المسؤولين في الدولة بـ"النظر إلى ظروفهم المعيشية الصعبة وانقطاع مصدر رزقهم لأكثر من عام ونصف والعمل على تضميد جراح المفصولين وتعويضهم عن فترة الفصل وجبر الضرر".
 
والجدير بالذكر أن شركة "ألبا" كانت قد فصلت 415 عاملاً بعد أحداث فبراير/ِشباط 2011 تبقى منهم حالياً 58 مفصولاً، 11 منهم لم يتم الاتصال بهم للعودة إلى العمل، فيما توجد 48 تسوية حصلت بالإكراه، أي ما مجموعه 106 مفصولاً لم يعودوا إلى الشركة حتى الآن.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus