حصيلة القمع الثلثاء: 4 معتقلين و6 حرجى واقتحام 23 منطقة وقرية

2012-07-25 - 10:52 ص


مرآة البحرين (خاص): ذكرت جمعية "الوفاق" أن حصيلة الحملة الأمنية المتصاعدة التي تقودها الأجهزة الأمنية في البحرين بلغت الثلاثاء حوالي 4 معتقلين وأكثر من 6 مصابين، إلى جانب مداهمة أكثر من 5 أماكن، وتعرُّض أكثر من 23 منطقة وقرية للعقاب الجماعي.
 
وقالت "الوفاق"، في بيان، أن "قوات النظام استخدمت خلال حملة القمع والدهم التي شنتها على المناطق والقرى سلاح الرصاص الانشطاري (الشوزن) المحرم دولياً والرصاص المطاطي، والقنابل الصوتية والغازات الخانقة والسامة، والضرب أثناء الاعتقال"، مؤكدة إصابة رجل مسن في قرية المقشع في رقبته وظهره نتيجة استهدافه بقنبلة صوتية من قبل قوات الأمن.
 
وأشارت إلى أن القوات اعتقلت مواطناً في منطقة الدراز وأبرحته ضرباً ثم ألقته قرب أحد المنازل بعد ساعات من اعتقاله، كما اعتقلت بالطريقة مواطنَيْن في منطقة كرانة وقامت بضربهم والتنكيل بهم وسحبهم الى المزارع، كما داهمت القوات عدداً من المنازل فجر أمس الاول.
 
وأضافت أن "عدداً من المواطنين أصيبوا بالرصاص الإنشطاري في مناطق عدة منها سترة والدراز والدير، فيما ألقت قوات النظام قنابل الغازات الخانقة والسامة داخل المنازل في قرية المالكية، ما أدى إلى حالات اختناق داخلها بين الأطفال وكبار السن.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus