صحافة محلية: إرجاء قضية ’شباب المنامة’ لـ5 أغسطس واستمرار حبسهم.. و’القومي’ يحذر من خطورة استمرار الخطاب التحريضي

2012-07-26 - 7:56 ص


مرآة البحرين (خاص): إهتمت صحيفة "الوسط" الصادرة الخميس بخبر إرجاء محكمة الاستنئاف العليا الجنائية القضية المعروفة بـ"شباب المنامة" الـ14 والمحكومين بالمؤبد في ما يعرف بـ"قتل الباكستاني"، إلى جلسة 5 أغسطس/ آب المقبل مع الإبقاء على حبس المتهمين.

وذكرت الصحيفة أن أسباب الإرجاء هي "انتظار ورود تقرير من مجمع السلمانية عن موعد دخول وخروج المتهم المستأنف إبراهيم عواجي، ولتنفيذ القرارات السابقة المتعلقة بعرض المستأنف سيد هادي ناصر على طبيب عيون وعظام، ولندب طبيب شرعي للجنة الثلاثية بناءً على اعتذار أحدهم".

وأوردت "الوسط" أن "المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أرجأت قضية 138 متهماً بالتجمهر حتى 14 أغسطس/ آب المقبل، للإستفسار عن اللجنة الطبية التي تفحص المتهمين بعد شكواهم بتعرضهم للتعذيب لمعرفة ما وصلت إليه وضم شكاوى التعذيب.

وانفردت الصحيفة بنشر بيان جمعية "التجمع القومي الديمقراطي" التي جددت تمسكها بـ"الحراك السلمي والعمل السياسي وأهدافه المعلنة في وجود سلطة تشريعية تتمتع بصلاحيات تشريعية ورقابية كاملة، وسلطة تنفيذية تعكس حقيقة إرادة المواطنين".

ورفضت الجمعية "الازدواجية والإقصائية في المواقف والسياسات التي تحركها الدوافع الطائفية"، مطالبة بـ"إعلان المواقف الوطنية الواضحة التي تساعد على طرح مبادرات وطنية متوازنة في التعامل مع الأزمة الراهنة ومع كل التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية".

وحذّرت الجمعية من "خطورة استمرار الشحن الإعلامي المقيت والخطاب التحريضي نظراً إلى خطورته على حاضر ومستقبل الوطن"، محمّلة "بعض وسائل الإعلام الرسمية والتابعة مسئولية هذا الخطاب القائم على التخوين والسباب".

وفيما يلي أهم عناوين الصحف الصادرة الخميس:

"الوسط": سلمان: المعارضة مستعدة للحوار وتطالب بتهيئة الظروف

"الوسط": تعديلات على "وطنية حقوق الإنسان" لتتوافق و"مبادئ باريس"

"الوسط": مفصولو "ألبا" يعتصمون في "العمل" ويتمسكون بتنفيذ التوجيهات الملكية

"الوسط": الحبس شهر لبحرينية بتهمة سب الشرطة

"الوسط": "قضايا تجمهر" نبيل رجب إلى أغسطس للمرافعة

"الوسط": تأجيل قضية 138 متهماً بالتجمهر للاستفسار عن شكاوى تعذيبهم

"الوسط": "التجمع الديمقراطي" تحذر من خطورة استمرار الخطاب التحريضي

"الوسط": "الدفاع" تتمسك باستبعاد الاعترافات لانتزاعها تحت "التعذيب" ويستعد لتقديم المرافعات.. إرجاء قضية "شباب المنامة" المحكومين بالمؤبد حتى 5 أغسطس

"أخبار الخليج": الحكم في قضية مدير المحرق للولادة 6 أغسطس

"أخبار الخليج": تأجيل 3 قضايا تجمهر لنبيل رجب

"الأيام": إرجاء قضية "شباب المنامة" إلى تاريخ 5 أغسطس

"الأيام": إرجاء قضية 16 متهماً بالشروع في قتل جندي للحكم بتاريخ 8 أغسطس

"البلاد": 8 أغسطس الحكم في قضية 16 متهماً بالشروع في القتل



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus