نواب بريطانيون يطالبون وزير الخارجية جيريمي هانت بالتدخل العاجل من أجل حاجي وفتيل

2019-01-21 - 7:52 ص

مرآة البحرين (خاص): ذكرت صحيفة مورنينغ ستار البريطانية أن نائبين بريطانيين وجها رسالة إلى وزير الخارجية جيريمي هانت يطلبان فيها "تدخله العاجل" لمساعدة سجينين سياسيين يخوضان إضرابًا عن الطعام في البحرين.

وقالت الصحيفة إن النائبين لويد راسل مويل واللورد سكريفن أثارا قضية علي حاجي وناجي فتيل، اللذين مضى على إضرابهما عن الطعام أكثر من 60 يومًا.

ووصف النائبان الظروف في سجن جو بأنها "غير إنسانية" وقالا في رسالتهما إن "حاجي وفتيل محرومان بشكل دائم من حقوقهما الأساسية أثناء اعتقالهما في سجن جو".

وأضاف النائبان أنه "في حين يحتاج حاجي إلى جراحة في فكه الأسفل، ويحتاج أيضًا لزراعة الأسنان، يحتاج فتيل إلى جراحة لاستخراج الأسياخ المعدنية من ساقه".

وحذر مويل وسكريفن من أن 20 سجينًا آخرين بدؤوا إضرابًا عن الطعام في السجن، وقالا إن ناجي فتيل يهدد بالتصعيد في إضرابه عن الطعام وقد بدأ برفض السوائل.

ولفتت الصحيفة إلى أن شكاوى السجناء هذه محرجة بشكل خاص للحكومة البريطانية التي أنفقت ملايين الجنيهات الإسترلينية على تدريب السجانين في البحرين على عدد من السياسات، من بينها العناية الصحية.

وحذّر النائبان هانت بالقول إنه "مما يثير القلق الشديد أن حاجي وفتيل بخاطران بحياتهما للحصول على حقوقهما الأساسية".

وعلي حاجي وناجي فتيل يخوضان إضرابًا عن الطعام منذ أكثر من ستين يومًا بسبب حرمانهما من حقوقهما الأساسية في سجن جو المركزي في البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus