اللاعب الأسترالي كريغ فوستر يتابع لقاءاته في تايلاند دعمًا للعريبي وينتقد البيان الصادر عن الفيفا اليوم

كريغ فوستر يلتقي بمحامية حكيم العريبي
كريغ فوستر يلتقي بمحامية حكيم العريبي

2019-01-22 - 10:29 م

مرآة البحرين (خاص): يتابع اللاعب والمحلل الرياضي الأسترالي جولته في تايلاند دعمًا لقضية حكيم العريبي. وقد شملت تغريداته اليوم توثيقًا لللّقاءات التي عقدها من أجل متابعة القضية، وكان آخرها تغريدة انتقد فيها البيان المشترك الصادر عن الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومنظمات أخرى في عالم الكرة.

وكانت الفيفا نشرت على موقعها اليوم بيانًا باسمها وباسم اللمنظمات الأخرى، اتهمت فيه مجموعة beoutQ  بالقرصنة وقالت إنها "تدين مجموعة beoutQ التي تواصل انتهاك حقوق نقل المباريات من خلال نقلها من دون أن تكون بذلت أدنى جهد لضمان هذه الحقوق، والمثال الأخير على ذلك هو [نقلها] لمباريات دوري كأس آسيا 2019"، مع التأكيد أن "نشاطاتها هي انتهاك واضح وصريح لحقوق الملكية الفكرية"

وأضافت المنظمات أنها "ستواصل العمل عن كثب مع الشركاء والسلطات المختصة لتعزيز حقوق الملكية الفكرية ووضع حد لقضية القرصنة الواسعة النطاق، لمصلحة الجميع".

وكان فوستر قد انتقد في تغريدات ومقالات سابقة تخاذل الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم في موقفهما من قضية لاعب كرة القدم واللاجئ الأسترالي حكيم العريبي.

وعلق فوستر على البيان بالقول إن "نشاطات beoutQ  انتهاك واضح وصريح لحقوق الملكية الفكرية. ماذا عن الانتهاك الواضح والصريح لحقوق الإنسان؟ هل هو بذات الأهمية؟"

وقد التقى فوستر اليوم بالمسؤولين في السفارة الأسترالية في تايلاند، وكذلك بمحامية حكيم العريبي، نادتاسيري بيرغمان بحضور ممثلين عن شبكة حقوق اللاجئين في آسيا والمحيط الهادئ، بعد أن كان قد زار العريبي لوقت مطول في سجنه صباح اليوم.

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus