الموسوي: محمد المغني أخفي قسراً عن اهله ومداهمة منزله مستمرة

2012-07-27 - 8:51 ص


مرآة البحرين (خاص): أكد مسؤول دائرة الحريات وحقوق الإنسان في جمعية "الوفاق" السيد هادي الموسوي أن عدد المعتقلين بلغ أكثر من 350 مواطناً نتيجة المداهمات، مشيرا إلى أن عددا كبيرا منهم لم يتمكن من توكيل محام في النيابة.
 
وقال الموسوي، خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر الجمعية في الزنج، إن الاعتقالات "تتم من دون أن يتمتعوا (المعتقلين) من لحظة الاعتقال بحقهم القانوني بشكل فوري، في حملة أمنية بدأت منذ الشهر الماضي"، لافتا إلى أن "عدداً كبيراً من المعتقلين يبقى مخفيا لأيام وبعد ذلك يعرف عنه أهله، الأمر الذي يضاعف الضرر على المواطن المشتبه به وعلى ذويه".
 
واستدل الموسوي باعتقال المواطن محمد يوسف محمد علي المغني (35 عاماً) من منطقة العكر الشرقية بعد عودته من السفر في قبل 5 ايام ولا يعرف عنه أهله اي شيء"، لافتا إلى أن المغني "خرج من المطار برفقة مدنيين يعتقد انهم شرطة مدنية". وقال: "بالرغم من اختفاءه قسرياً عن أهله وزوجته فإن مسلسل المداهمات لمنزل المغني حصل في هذه المدة الوجيزة 3 مرات، فجر الاثنين والثلثاء والخميس، وتمت مصادرة مقتنيات تتعلق بالمواطن خاصة وبأهله".
 
وطالب الموسوي السلطات بـ"التوقف عن الاعتداءات على المنازل الآمنة والاعتقالات التعسفية، وإخفاء المعتقلين عن ذويهم لمخالفة ذلك للقانون والأخلاق.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus