صحافة محلية: ’التجمع’ يرفض مبادرة المرزوقي بين النظام والمعارضة.. ومحمد المغني لم يعرض على ’النيابة’ منذ احتجازه

2012-07-28 - 8:26 ص


مرآة البحرين (خاص): انفردت صحيفة "أخبار الخليج" الصادرة السبت بنشر تصريح مصدر مسؤول في "تجمّع الوحدة الوطنية"، الذي أعلن رفض التجمع وساطة الرئيس التونسي منصف المرزوقي "بين نظام الحكم والمعارضة الفئوية" في البحرين.
 
واشار المصدر إلى "تمسك "التجمّع" بمبادئه بأن يكون الحل بحرينياً بمشاركة جميع القوى ومكونات الشعب، ولا يمكن أن نتقدم نحو الحل مع استمرار العنف الذي تدعمه المعارضة الفئوية من من دون المبادرة الى وقفه من أجل سلامة المواطنين والمقيمين".
 
وأضاءت صحيفة "الوسط" على مطالبة محامي الناشط الحقوقي نبيل رجب، عبر مذكرة دفاعية قدموها إلى المحكمة، ببطلان إجراءات رفع القضية المرفوعة صد رجب بتهمة "سب أهالي المحرق" على "تويتر"، والتي حددت المحكمة لها 5 أغسطس/ آب المقبل موعداً لدراسة قضيتها.
 
وقد تقدم المحامون محمد أحمد، جليلة السيد، ومحمد الجشي بمذكرة دفاعية أكدت "قصور الحكم المستأنف عن إثبات نسبة الواقعة موضوع الاتهام إلى رجب بدليل قطعي جازم"، موضحين أن "ما قررته محكمة الدرجة الأولى لا يصلح سنداً أو دليلاً لإثبات صحة إسناد واقعة الاتهام إلى رجب".
 
واستدل المحامون على القصور في الأسباب الواقعية للحكم بأنه "لم تتضمن أوراق الدعوى كما لم تقدم النيابة العامة أية بينة أو دليل فني يؤكد صدور العبارة موضوع الاتهام إلى رجب"، مشيرين إلى أن مسألة إنشاء الحسابات على "تويتر" بأسماء آخرين أو بأي أسماء مستعارة هي مسألة يسهل لأي شخص أن يقوم بها وأضحت من العلم العام".
 
ونقلت "الوسط" عن عباس شقيق المحتجز محمد المغني قوله إن شقيقه الذي اعتقل من قبل جهاز التحقيق في مطار البحرين الدولي أثناء عودته من السفر، مساء الأحد (22 يوليو/ تموز الحالي)، لم يتم عرضه على النيابة العامة برغم مرور 6 أيام على احتجازه.
 
وأضاف "بحسب القانون يعرض المحتجز على النيابة خلال 48 ساعة، والآن تجاوز احتجازه 120 ساعة لدى جهاز التحقيقات الذي يرفض إعطاء أية معلومة عنه".

وفيما يلي أهم عناوين الصحف الصادرة السبت:

"الوسط": محامو نبيل رجب يقدمون مذكرة للمحكمة تدفع ببراءته من "السَّب"
 
"الوسط": الموسوي: اختفاء المواطن محمد المغني من العكر الشرقية

"الوسط": مرور 6 أيام على احتجاز المغني ولم يتم عرضه على النيابة العامة

"الوسط": تعرض مسجد بـ "القِرْية" لطلقة مسيل دموع

"الوسط": قاسم: حماية المواطنين من الاستهداف واجب ديني وإنساني على الحكومة... والقطان: لو أخرج الأغنياء زكاة أموالهم لما رأينا فقيراً أو جائعاً

"اخبار الخليج": تجمع الوحدة الوطنية يرفض وساطة الرئيس التونسي بين النظام والمعارضة
 "البلاد": إخلاء سبيل متهمين وتمديد حبس 6 آخرين في قضية حرق دورية

"الوطن": نفى حصول لقاءات بين "الوحدة الوطنية" و"الوفاق".. آل محمود: الطريق إلى طي ملف الأزمة يبدأ بإيقاف الإرهاب


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus