«الخارجية» تؤكد على رغبة الحكومة في استلام حكيم العريبي من تايلند وتكرر : له حق الاستئناف

 وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

2019-02-04 - 3:50 ص

مرآة البحرين: أصدرت وزارة خارجية البحرين بياناً شرحت فيه وجهة النظر الحكومية فيما يخص قضية حكيم العريبي، وخلصت إلى رغبة الحكومة في استلام العريبي من تايلند وقالت إن له حق استئناف الحكم الصادر بحقه
وقال بيان الخارجية «صدرت مذكرة قبض دولية في حق العريبي نظراً لقيامه بالفرار أثناء انتظار محاكمته، وقد أفرج عنه بكفالة وقبل جلسة محاكمته منح أيضاً تصريحًا خاصًا في ديسمبر 2013 للسفر للمشاركة في بطولة كرة قدم بدولة قطر والتي من خلالها غادر سراً إلى إيران، علاوة على انتهاكه لشروط الكفالة، استغل العريبي الاعتبارات الخاصة المقدمة له كلاعب رياضي».
مضيفًا «ويعد إصدار مذكرات القبض الدولية ممارسة معتادة من حق جميع الدول الأعضاء في الإنتربول وآلية فعالة لمكافحة الجرائم».
وأشارت إلي أن «العريبي وجميع المتهمين في القضايا الجنائية في مملكة البحرين يتمتعون بكافة الحقوق القانونية مع ضمان الحماية والحصول على التمثيل المناسب».
وكررت أنه «في 6 يناير 2014، أُدين العريبي بارتكاب عدد من الجرائم بموجب قانون العقوبات في مملكة البحرين. كما أنه لم يحضر للدفاع عن نفسه أو لنفي التهم الموجهة إليه بشأن حيازة مواد حارقة وذلك بعد أن تورط مع آخرين في هجوم حريق متعمد والتسبب في إلحاق أضرار بالممتلكات».
وخلص البيان إلى أن العريبي «يملك الحق في استئناف حكم المحكمة وذلك إذا مثُل أمام محكمة الاستئناف في مملكة البحرين، مثلما قام به المتورطون الآخرون في هذه القضية».