رضي الموسوي: الإنتهاكات الحاصلة سببها تزوير توصية بسيوني حول كيفية تشكيل لجنة المتابعة

2012-07-28 - 9:15 ص


مرآة البحرين: اعتبر القيادي في جمعية العمل الديموقراطي "وعد" رضي الموسوي أن "لجنة حكومية تشكلت خلافاً لتوصية بسيوني لم تنجز من اعمالها شيء يذكر، إلا تأييد اجهزة الامن فيما قامت وتقوم به".
 
وقال الموسوي على حسابه على "تويتر" إنه "تم استغلال تقرير لجنة متابعة توصيات بسيوني لتطيير توصيات التقرير الاصلي وقدمت لجنة علي الصالح صكوك براءة للانتهاكات"، مشيرا إلى أن "لجنة المتابعة تحمل مسئولية كبرى في ما يحصل من انتهاكات حرمات البيوت والسطو عليها"، موضحا "مع أن لجنة المتابعة طلبت تمديد مهامها إلا أنه تبين أن مهمتها للتغطية على الانتهاكات وعدم قدرتها حتى على اعادة مفصول إلى موقع عمله".
 
واكد أن "ما يحصل الآن من استمرار للانتهاكات كان بسبب تزوير توصية بسيوني بتشكيل لجنة مستقلة محايدة لمتابعة وتنفيذ توصيات التقرير"، فـ"جاءت 176 توصية من مجلس حقوق الانسان في جنيف خلال مايو/ايار الماضي لتقول للحكم نفذ ما اعلنت التزامك به لنا". واردف "بدلا من تنفيذ التوصيات زادت الانتهاكات والمداهمات للمنازل وتنوعت الاسلحة المستخدمة ضد المواطن، وزادات الاعتقالات مدعومة بالتحريض الطائفي في اجهزة الاعلام والصحافة المحسوبة عليه والكتبة الموتورين".
 
وإذ شدد الموسوي على أن "بث الحقد والكراهية بين صفوف المواطنين برعاية اعلام غبي وكتبة ينتظرون غنائم السرقات انتج خفافيش الظلام"، قال: "لا يتوهمن احدا ان الوضع يمكن ان يستقر باستمرار الطبالة والمحرضين وباعلام رسمي يدمر النسيج الاجتماعي"، مضيفا "عندما يتم الشحن والتحريض بين المواطنين لن نتوقع غير خفافيش الظلام تتسيد الموقف، لذلك تأتي عمليات الاختطاف واعتقال الاطفال والاختفاء القسري والمحاكمات المستعجلة جدا".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus