صحافة محلية: متهمو ’المرفأ المالي’ يطالبون بتحسين أوضاع سجنهم.. وجلسة للجنة حقوقية في الكونغرس الأميركي حول توصيات بسيوني

2012-07-30 - 8:27 ص


مرآة البحرين (خاص): انفردت صحيفة "الوسط" الصادرة الإثنين بالإضاءة على مطالبة المتهمين في قضية "المرفأ المالي" الـ 19 المحكمة، خلال جلستها الأحد بتحسين المعاملة داخل السجن.

وذكرت الصحيف أن المتهمين "أوصلوا إلى القاضي شكواهم بخصوص عدم وجود مكيفات لديهم في مكان محبسهم، إذ قاموا بإخبار إدارة السجن بأن المكيف غير صالح ووعدوهم بإصلاحه، إلا أن ذلك لم يحصل رغم مرور أكثر من شهرين"، مشيرة إلى أن "المتهمين اشتكوا من وضع عدد منهم في الحبس الانفرادي".

وأضاف المتهمون أنه "تم قطع المياه الخاصة بالاستحمام عنهم منذ 3 أيام وخصوصاً أنهم في شهر رمضان". وأجلت المحكمة القضية إلى 6 أغسطس/آب المقبل للاستماع إلى بقية شهود النفي.

ونشرت الصحيفة مقابلة أجرتها مع رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" نبيل رجب قبل اعتقاله من منزله في 9 يوليو/تموز الحالي، فأكد أنه "يدافع عن حقوق الناس بعيداً عن طائفتهم أو توجههم".

واضاف "اتهامي بممارسة حقوق الإنسان ببُعد طائفي يكذبه الواقع العملي فنحن الوحيدون الذين زرنا المتهمين بالانتماء إلى "القاعدة" في سجون البحرين وأصدرنا تقريراً شديد اللهجة وينتقد سجنهم"، مردفا "نحن الوحيدون الذين دافعوا عن المعتقلين البحرينيين في السجون السعودية المتهمين بعلاقتهم بالقاعدة، كما قدنا على المستوى الإقليمي والدولي تحركاً من أجل المعتقلين البحرينيين والخليجيين في غوانتنامو".

وبشأن طبيعة عمله في البحرين قال رجب: "أنا ناشط حقوقي ولا أرغب في الانخراط في العمل السياسي، ولكن أنا مع العمل الحقوقي النضالي وليس الأكاديمي فقط".

وأوردت "الوسط" أن لجنة "توم لانتوس لحقوق الإنسان" في الكونغرس الأميركي ستعقد جلسة استماع يوم الأربعاء المقبل )، بشأن ما تم تنفيذه من توصيات لجنة "تقصي الحقائق".

وأشارت الصحيفة إلى من بين المشاركين في الجلسة كل من: النائب المستقيل مطر مطر، ونائب المدير المساعد والإقليمي لبرامج شئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المعهد الوطني الديمقراطي ليزلي كامبل، مدير فرع واشنطن في منظمة "هيومن رايتس ووتش" توم مالينوفسكي ونائب مدير منظمة "أطباء من أجل حقوق الإنسان" ريتشارد سولوم.

وفيما يلي أهم عناوين الصحف الصادرة الإثنين:

"الوسط": متهمو المرفأ المالي يشكون للمحكمة سوء أوضاعهم

"الوسط": نبيل رجب لـ "الوسط" قبل اعتقاله: ندافع عن الناس بعيداً عن طائفتهم

"الوسط": "برافو" تُعالج أول ضحية فقدان العين بسبب "أحداث 2011"

"الوسط": تحسن حالة المصاب علي الموالي ويعاني صعوبة في تذكر الأسماء

"الوسط": تجديد حبس لاعب المنتخب الأولمبي محمد سهوان 45 يوماً

"الوسط": "مفصولو الإعلام" يعتصمون للمطالبة بإرجاعهم لأعمالهم

"الوسط": شهود ينفون تواجد المتهمين بواقعة المرفأ المالي

"الوسط": النيابة: مضمون ما أدلى به الشهود في "قطع اللسان" جاء متفقاً مع الواقع

"الوسط": جلسة استماع بـ "الكونغرس" عن البحرين بشأن توصيات "تقصي الحقائق"

"الوسط": "أطباء لحقوق الإنسان" تدعو لإلغاء إدانة 6 من "الكادر الطبي"

"الأيام": إرجاء قضية 19 متهماً بالشروع في احتلال مركز الخميس إلى 6 أغسطس

"الأيام": المحكمة ترجئ قضية "المرفأ المالي" إلى 6 أغسطس

"البلاد": إرجاء قضية "المرفأ المالي" للاستماع لشهود النفي

"البلاد": النيابة: مضمون شهادات "قطع اللسان" يتفق مع الواقع

"الوطن": نظموا وقفة احتجاجية أمام جامع شيخان .. وتتراوح مدة خدمتهم بين 25 و30 سنة.. مفصولو "الإعلام" يطالبون بـ "الخصخصة" أو إعادتهم لوظائفهم

"الوطن": النيابة: أقوال الشهود في قضية قطع لسان المؤذن تطابق الواقع ولا تضارب فيها


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus