صحف بريطانية: أحد أقرباء الملك يحاول اقتحام مقصورة القيادة في طائرة بريطانية وهو في حالة سكر

2012-07-30 - 8:34 ص


مرآة البحرين: أشهر رجال الشرطة البريطانية أسلحتهم في وجه أحد أفراد العائلة الحاكمة في البحرين، بعد محاولة اقتحامه مقصورة القيادة في طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية البريطانية.

وقالت صحية "ذي سن" البريطانية إن الرجل الملياردير، والذي يبلغ من العمر 28 عاما، قد قفز من مقعده في الدرجة الأولى لتقديم شكوى إلى القبطان عن الخدمات "الرديئة" على الطائرة، وذلك قبل أن تقلع الطائرة من مطار هيثرو إلى البحرين.

وذكرت الصحيفة إن طاقم الطائرة استدعى رجال الشرطة المسلحين، والذين أشهروا بنادقهم في وجه "الأمير" البحريني، بعد أن رفض أن يبقى هادئا.

وقالت إن الرجل الذي يعتقد أنه قريب من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، منع من إكمال الرحلة واقتيد الى مركز الشرطة غرب المطار، حيث أجريت له فحوصات الحمض النووي والبصمات، ثم أطلق سراحه بكفالة.

وقال أحد الركاب للصحيفة "كنا خائفين عندما جاء رجال الشرطة المسلحين، وأشهروا مسدساتهم عليه" وأكد متحدث باسم "الخطوط الجوية البريطانية" إن أحد العملاء أنزل من رحلتها من لندن إلى البحرين، وإنه كان على ما يبدو "مخمورا". في حين قالت شرطة "سكوتلاند يارد" إن رجلا ألقي القبض عليه للاشتباه بإخلاله بالنظام وكونه في حالة سكر.

من جانبها أكدت صحيفة "ديلي ميل" الخبر، وقالت إن الشرطة أطلقت سراحه بكفالة حتى سبتمبر القادم في إشارة إلى استمرار التحقيق والمحاكمة.

ولم توفر الصحيفة الإشارة إلى الانتقادات الموجهة إلى ملك البحرين من قبل نشطاء حقوق الإنسان لاتهام النظام بقمع الناشطين المؤيدين للديمقراطية بكل عنف.

يذكر أن كلتا الصحيفتين وضعتا صورة للملك إلى جانب هذا الخبر، كما تلقى الخبر على موقع الصحيفتين في الإنترنت عشرات التعليقات الساخرة والمنتقدة، في حين لم يعرف بعد "الأمير" المقصود.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus