وزارة الدفاع الأمريكية تُنْفذ صفقة طائرات هليكوبتر مهاجمة للبحرين بقيمة 240 مليون دولار

طائرة هجومية من طراز AH-1Z
طائرة هجومية من طراز AH-1Z

2019-02-11 - 4:40 ص

مرآة البحرين: أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن البحرية الأمريكية منحت شركة بيل هليكوبتر تيكسترون عقدا بقيمة 240 مليون دولار لتصنيع وتسليم 12 طائرة هليكوبتر مهاجمة من طراز AH-1Z إلى البحرين.

وكانت الولايات المتحدة قد وافقت على بيع 12 مروحية من طراز AH-1Z Viper إلى البحرين في أبريل/نيسان 2018 بتكلفة تقدر بـ 911.4 مليون دولار بما في ذلك الصواريخ والمعدات ذات الصلة.

وتم الإعلان عن العقد يوم الخميس 7 فبراير/شباط، وقال البنتاجون إنه من المتوقع أن يكتمل العمل في أغسطس/آب 2020.

و AH-1Z الأفعى هو الأحدث في طابور طويل من طائرات هيلي المروحية. وتستند المروحية الهجومية ذات المحركين إلى AH-1W SuperCobra التي تم تطويرها لصالح سلاح مشاة البحرية الأمريكي ، وتتميز بمحرّك يعمل بنظام من أربع شفرات وبدون حوامل، وأجهزة إلكترونية مطورة ونظام رؤية جديد موجّه.

وقالت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي إن البحرين ستستخدم AH-1Z لتحسين قدرتها على ردع "التهديدات الإقليمية وتعزيز دفاعها الوطني". وشملت الصفقة المقترحة أيضًا صواريخ جو-أرض ، وصواريخ موجهة بدقة عالية من نظام الأسلحة الدقيقة.

وأضافت أن هذه الصفقة المقررة ستساهم في السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة على تحسين أمن حليف رئيسي من خارج الناتو وهو شريك أمني مهم في المنطقة، على حد قولها.

في يونيو ، حصلت شركة لوكهيد مارتن على عقد بقيمة 1.1 مليار دولار لإنتاج 16 طائرة F-16 Viper مقاتلة للبحرين ، وفي ديسمبر 2017 ، كانت البحرين من بين عشرة عملاء أجانب لصواريخ Raytheon المتقدمة متوسطة المدى جو-جو (AMRAAMs).