تقرير ’الحريات الدينية’ للخارجية الأميركية: الأقلية السنية في البحرين تتمتع بوضع أفضل

2012-07-31 - 7:20 ص


مرآة البحرين: حصلت "مرآة البحرين" على أحد المقاطع من تقرير وزارة الخارجية الأميركية حول "حرية الأديان" والمتوقع أن تقرأه وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون خلال أقل من ساعة من الآن. ويشير التقرير إلى ممارسات السلطة البحرينية في خلال فترة السلامة الوطنية، واحتجاز المتظاهرين، وعملية هدم المساجد.

كما يعتبر أن "وضع الأقلية السنية في البحرين يمتاز بوضع أفضل". فيما يلي المقطع الخاص بالبحرين:

"في البحرين، تتمتع الأقلية السنية بوضع أفضل. خلال مرحلة الطواريء [السلامة الوطنية] من 15 مارس/ آذار إلى 1 يونيو/ حزيران اعتقلت الحكومة واحتجزت المتظاهرين من الأغلبية الشيعية. تلقت اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق تقارير عن هدم 53 من دور العبادة الدينية في خلال الاضرابات. وقد أوصت اللجنة الحكومة بإعادة بناء الأماكن التي دُمّرت".

In Bahrain, the Sunni minority enjoyed favored status. During the state of emergency from March 15 to June 1, the government arrested and detained protestors, the vast majority of whom were members of the Shia community. The Bahrain Independent Commission of Inquiry received reports that 53 religious structures were demolished, largely during the ongoing unrest. The Commission recommended that the government rebuild some of the demolished structures.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus