سفارة الهند في المنامة تحذر رعاياها من محتالين استخدموا أرقام السفارة للنصب والاحتيال

سفارة الهند في البحرين
سفارة الهند في البحرين

2019-02-14 - 12:46 م

مرآة البحرين: حذرت سفارة الهند في بيان لها من استخدام محتالين للخطوط الهاتفية الخاصة بالسفارة لإجراء مكالمات بهدف خداع المواطنين الهنود للحصول على معلومات شخصية لابتزازهم والحصول على أموال بطرق احتيالية.

وقالت السفارة إنه تم إخطارها أن بعض المحتالين قاموا باستخدام الخطوط الهاتفية لسفارة الهند لإجراء مكالمات تهدف إلى خداع الناس، حيث يتم عرض بعض هذه المكالمات على أنها من رقم هاتف السفارة 17560360 973+.

وأضافت أن المحتالين يسعون للحصول على معلومات شخصية مثل بطاقات الائتمان وإلخ. أو محاولة ابتزاز المال من رعاياها الهنود من خلال جملة أمور يدعون بأن هناك أخطاء في جوازات سفرهم، استمارات التأشيرة، استمارات الهجرة وما إلى ذلك، والتي يمكن تصحيحها بدفع المال، وفي الوقت نفسه يحذرون من الأخطاء إذا لم يتم تصحيحها، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ترحيل الفرد إلى الهند أو سجنه في البحرين.

وقالت إنه في بعض الحالات، ادعى المحتالون زورا أنهم تلقوا هذه المعلومات من السفارة أو من السلطات الأخرى في الهند، كما تلقى المتقدمون للحصول على تأشيرات الدخول مثل هذه المكالمات المزعوم أنها من السفارة.

وأكدت السفارة عدم قيام أي مسؤول لديها بإجراء أي مكالمات هاتفية للحصول على معلومات شخصية من أي مواطن هندي أو أجنبي، مضيفة أنه في حالة طلب أي وثائق إضافية من مقدم الطلب الحالي، يطلب فقط من خلال البريد الإلكتروني المنشأ بنطاق  @mea.gov.in.

ونصحت السفارة في ختام بيانها بعدم الكشف عن أي معلومات شخصية أو تحويل أي أموال استجابة لمثل هذه المكالمات. داعية إلى اشعار السفارة بهذه الأمور عن طريق البريد الالكتروني.