فاضل عباس: تصريحات ولي العهد عن الحوار للإستهلاك الإعلامي

2012-07-31 - 9:31 ص


مرآة البحرين: اعتبر الأمين العام جمعية لـ"التجمع الوطني الديموقراطي البحريني" فاضل عباس أن تصريحات ولي العهد البحريني التي دعا فيها إلى الحوار "غير جادة لعدم وجود إرادة سياسية جدية في ذلك"، معتبرا أنها "تأتي في إطار الاستهلاك الإعلامي".
 
وقال عباس في مقابلة مع قناة "العالم" الإخبارية إن "القرار السياسي في الأزمة البحرينية لم يعد ملكاً للمنامة بل أصبح للولايات المتحدة دور كبیر في ذلك"، مضيفا "الأزمة البحرينية قد وصلت إلی مرحلة تتطلب أن يكون الكلام فيها صريحا وواضحا جداً"، مؤكداً أن "المعارضة تعتبر الحوار مقبولاً من حيث المبدأ ولكن يجب أن تكون الأمور واضحة، فلا يمكن الدخول في حوار من أجل الحوار ولا يمكن زيارة ولي العهد من أجل الدردشة".
 
وتساءل: "هل يصرح ولي العهد بهذه التصريحات بشكل جدي وهل لديه تخويل من قبل ملك البحرين للقيام بحل معين؟"، مستدركاً "لا أعتقد أن ولي العهد يمتلك الصلاحيات أو القوة داخل العائلة الحاكمة لكي يفرض حلاً"، مشددا على أن ولي العهد "يفتقد إلی الصلاحيات التنفيذية والمطلوب منه ذاتاً هو أن يحدد الصلاحيات التي يمتلكها لإدارة حوار بهذا الشأن".
 
واتهم عباس الديوان الملكي بـ"إفشال الاتصالات الأخيرة التي تمت مباشرة مع الجمعيات السياسية لأنه كان غير جاد في مسألة الحوار"، معتبرا أن طمزاعمه كانت بناء علی ظروف خارجية استدعت أن تقام هذه الاتصالات".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus