الوفاق: التعرض لرجال الدين يعكس وجه النظام الحقيقي

2012-07-31 - 3:57 م


مرآة البحرين: اعتبرت جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية أن تعرض قوات الأمن إلى رجال الدين وإهانتهم بنزع عمائمهم "استهداف طائفي واضح"، في إشارة إلى الاعتداء على مدير حوزة الغدير في سترة الشيخ إبراهيم الصفا يوم الجمعة الماضي، وإجباره على نزع عمامته.

ورأت في بيان اليوم أن ذلك "ينم عن حقد وكراهية مشبعة تغذيها العقيدة الأمنية الفاسدة التي تحملها قوات النظام وهي تعكس بذلك الوجه الحقيقي للنظام تجاه فئة من الشعب".
وقالت "إن هذه التصرفات التي تنطلق من توجيهات من مسؤولين في السلطة، تؤكد أن هذه السلطة لا تحترم مذهب وعقيدة فئة كبرى من المواطنين، وبالتالي هي سلطة يصعب عليها أن تتعايش وتستمر مع هذا الشعب وفق هذا المنهج".

ورأت "الوفاق" أن  ذلك "يكشف النوايا الحقيقية في الإصرار على ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات، وتؤكد بما لاشك فيه أن هذه التصرفات ليست فردية وإنما هي سياسة نظام ومنهجية أمنية قائمة ضمن أجندة وتوجيهات لارتكاب المزيد منها واستخدام القوة المفرطة والعنف ضد الشعب".

وأشارت إلى أن ذلك بسبب "سياسة الإفلات من العقاب للمجرمين والمنتهكين من المسؤولين بمختلف درجاتهم، وقد تمادت بسبب رعاية بعض الدول التي تساند الدكتاتورية والإرهاب على حساب المبادئ والقيم الإنسانية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus