الكونجرس الأميركي يناقش اليوم في ’واشنطن’ مدى التزام البحرين بتوصيات بسيوني

2012-08-01 - 1:33 م


مرآة البحرين (خاص): ينظر الكونغرس الأميركي اليوم الأربعاء في جلسة خاصة بالعاصمة "واشنطن" مدى التزام الحكومة البحرينية بتنفيذ توصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق.

وسيتحدث في الجلسة التي تشتمل على 3 فقرات وتقيمها لجنة "توم لانتوس" لحقوق الإنسان التابعة إلى الكونغرس، النائب السابق عضو جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية مطر مطر.

وسيستمع المجلس إلى شهادات عدة من المختصين، وستكون الشهادة الأولى من نصيب عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية أوريغون رون وايدن، وهو واحد من 24 من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب الذين عارضوا صفقة بيع أسلحة إلى البحرين. ويعقبه في الشهادة الثانية مساعد وزيرة الخارجية لحقوق والديمقراطية والإنسان والعمل مايكل بوسنر. وسبق لبوسنر أن زار البحرين نحو خمس مرات في العامين الماضيين، وكان آخرها يوم 12 يونيو/ حزيران من هذا العام.

وستخصص الفقرة الثالثة لعرض 4 شهادات، واحدة لعضو جمعية "الوفاق" مطر مطر، والثانية للمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المعهد الديمقراطي الوطني، ليزلي كامبل. فيما يقدم الشهادة الثالثة مدير منظمة "هيومن رايتس ووتش" توم والينوسكي، وتكون الشهادة الأخيرة لنائب مدير منظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان ريتشارد سولوم.

في هذا السياق، فقد رفع النائب حسن الدوسري عضو كتلة المستقلين الوطنية النيابية خطابا إلى رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني، مطالبا بعقد اجتماع عاجل وفوري للجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بالمجلس، واللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان من أجل مناقشة عقد الكونغرس الأمريكي جلسة استماع عن مملكة البحرين.

واعتبر النائب الدوسري في تصريح لصحيفة "أخبار الخليج" اليوم الأربعاء "أن هذا شأن داخلي بحت وليس من حق أي جهة خارجية التدخل فيه لا من قريب أو من بعيد" وفق تعبيره. وقال "يجب على المجلس ان يوصل رسالة صريحة إلى الكونغرس الأمريكي أو غيره من الجهات عربية كانت أو غيرها بأن التدخل في الشأن الداخلي للبحرين مرفوض جملة وتفصيلا".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus