موالو الحكومة البحرينية يهاجمون #منصف_المرزوقي بسبب ’الوساطة’ ويتهمونه بالتدخل في الشأن المحلي

2012-08-01 - 2:36 م


مرآة البحرين: شن نواب موالون حملة على الرئيس التونسي منصف المرزوقي بسبب إعلان رغبته عن التوسط في البحرين، واعتبروا أن على السفير التونسي زين العابدين التراس أن "ينقل حقيقة ما يجري في البحرين بصورة واقعية إلى حكومته".

ونقلت صحيفة "الوطن" عن العضو في "كتلة المستقلين" حسن الدوسري قوله إن "هناك العديد من الأطراف الأجنبية صارت تتدخل بالشأن المحلي، وإذا لم نواجهها بقوة فسيتطور ولن نستطيع إيقافه"، داعياً وزارة الخارجية إلى "القيام بدورها واستدعاء السفير التونسي لمعرفة الأسباب التي دعت الرئيس منصف المرزوقي لعرض الوساطة بين أفراد الشعب البحريني".

من جهته، طالب العضو في كتلة "الأصالة" عدنان المالكي جميع السفراء في المملكة إيصال حقيقة ما يحدث في البحرين لدولهم وحكوماتهم، معتبرا أن المعارضة "ترسم صورة سلبية قاتمة ومغايرة لطبيعة ما يجري في المملكة". وأشار إلى أن البحرين "احترمت سيادة كل الدول ولم تتدخل في شؤونها المحلية لاسيما خلال الأحداث الأخيرة التي مرت بها دول عربية عدة"، مطالباً الدول الأجنبية بـ"احترام المواثيق الدولية وعدم الزج بنفسها في الشأن الداخلي للمملكة".

ورفض العضو في "كتلة المستقلين" ما سمّاه "تدخل أي أطراف خارجية غير ملمة بحقيقة الوضع في البحرين"، لافتا إلى أن من واجب السفير التونسي "نقل حقيقة ما يجري في المملكة إلى الجهات الرسمية في بلده".

وشدد نائب رئيس "كتلة البحرين" حسن بوخماس على أن "القيادة والقوى المدنية والسياسية في المملكة لم تطلب أي وساطات من تونس، بل على العكس أكدت القوى الشعبية التي زارت تونس مؤخراً فكرة شرعية النظام وأن أبواب الحوار مفتوحة أمام الجميع".

وأضاف أن "المملكة بحاجة لعزل الأحداث الداخلية التي تمر بها عن الصراعات الإقليمية والدولية، إذ أن القوى الخارجية تسعى لتحقيق مصالحها في المقام الأول"، مشيرا إلى أن "أبواب الحوار مفتوحة كما أكدت القيادة مراراً، من دون الحاجة لأي وساطة أو تدخل أجنبي بين الشعب الواحد". ودعا بوخماس القيادة في تونس إلى أن "تصب جهودها على العبور بالدولة في المرحلة التي تمر بها، وعدم القلق على البحرين".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus