الوفاق: 14 منطقة وقرية بحرينية تعرضت للقمع أمس

2012-08-01 - 3:08 م


مرآة البحرين: قالت جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية إن قوات النظام في البحرين قمعت مساء أمس الثلاثاء (31 يوليو 2012) أكثر من 14 منطقة وقرية بحرينية ضمن سياسة العقاب الجماعي والقمع والبطش بالمناطق التي تتظاهر للمطالبة بالحرية والديمقراطية.

وأغرقت من دعتهم #خفافيش_الظلام المناطق بـ"الغازات السامة والخانقة وألقت هذه الغازات على المنازل والبيوت والأحياء الضيقة، لمعاقبة المواطنين على مواقفهم وآراءهم".

وأفادت عن "وقوع أكثر من 5 مصابين في مناطق مختلفة نتيجة الاستهداف المباشر من القوات بأسلحتها للمتظاهرين".

ويتجنب المصابون الذهاب للمستشفيات خوفا من الملاحقة الأمنية مما يعرض حياتهم للخطر نتيجة الاصابات التي قد تصل لمرحلة الخطر.

وذكرت أن "عدداً من المنازل والأماكن تعرضت للمداهمة ضمن منهجية السلطة لانتهاك حرمات البيوت وإيذاء المواطنين وإلحاق الضرر بهم". واعتقلت القوات مواطناً كان متوجها لمغادرة البلاد.

ومن المناطق التي خرجت في تظاهرات يوم أمس: منطقة سترة "سفالة" و"القرية" و"مهزة"، كرانة، جنوسان، عالي، السنابس، المعامير، النويدرات، العكر، الشاخورة، جدحفص، المصلى، قرية القرية، الجفير، النعيم، سند ، توبلي، الغريفة، كرزكان، القدم، النبيه صالح، دمستان، سار ، أبوقوة، وغيرها من المناطق.

وأصيب العديد من المواطنين برصاص الشوزن الإنشطاري في سند نتيجة الإطلاق المباشر على المنطقة العلوية من الجسم بهدف إيقاع أكبر قدر من الضرر، كما أصيب مواطنون آخرون في منطقة توبلي وغيرها من المناطق.

وحطمت الطلقات العشوائية لقوات النظام سيارة مواطن في منطقة توبلي، كما فرضت القوات حصاراً على الشوارع الرئيسية للعديد من المناطق ومن بينها منطقة أبوصيبع.

ونقلت أنباء عن تعرض لإصابات برصاص الشوزن في رأسه، فيما أصيبت أمرأة بطلقة قنبلة صوتية في الكتف.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus