محاكم: رفض استدعاء رئيس الجامعة للشهادة وقاتل الشهيد «مشيمع»: أنا الذي قتلته!

2012-08-02 - 7:54 ص

عائلة الشهيد مشيمع وفي الإطار صورته

مرآة البحرين: رفضت المحكمة الكبرى الجنائية الاستئنافية اليوم استدعاء رئيس جامعة البحرين إبراهيم جناحي للاستجواب في القضية المتهم فيها 96 طالباً، والمتعلقة بالأحداث التي شهدتها الجامعة في مارس/ آذار 2011. في حين قررت تأجيل القضية إلى 7 أغسطس آب، من أجل الاستماع إلى شهود النفي.

في سياق آخر، أجلت المحكمة الكبرى الجنائية اليوم قضية المتهم بقتل الشهيد علي مشيمع إلى 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2012 من أجل استدعاء شهود الإثبات.

و قد اعترف المتهم بتصويب عيار ناري على المشيمع، زاعماً أنه "كان يحاول مهاجمته". و قد شهد 3 من رجال الشرطة بأن الأخير خرج لهم أثناء تمشيط المنطقة "ناوياً مهاجمتهم به و ينما تم مواجهته من قبل رجال الشرطة هرب فأصابته الطلق في ظهره". في حين قال والد الشهيد مشيمع إنه "في يوم الواقعة سمع صراخا داخل منزله فخرج من غرفته ليجد ابنه ملقى على الأرض في صالة البيت والدماء تنزف من أنحاء جسمه ومن فمه".

بدورها، استمعت محكمة الاستئناف العليا اليوم إلى 32 متهماً أدينوا في قضية حرق مزرعة بكرزكان، وحكم عليهم في وقت سابق بالسجن 15 عاماً. وتحدث المتهمون عن "الإصابات التي تعرضوا لها من جراء التعذيب"، مشددين على حاجتهم إلى "فحوصات باطنية". وأجلت المحكمة القضية إلى المرافعة الختامية في 8 أغسطس/ آب 2012.

وفي قضية أخرى تتعلق بـ"التجمهر وأعمال الشغب في منطقة سار"، أرجأت المحكمة الجنائية الصغرى اليوم قضية المتهمين فيها إلى جلسة 15 أغسطس/ آب 2012 للمرافعة. ووجهت النيابة العامة للمتهمين أنهم شاركوا في تجمهرات مخالفة لقانون بأكثر من 5 أشخاص كما وقاموا بأعمال الشغب.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus